الامير المنفي

By ZiziOmar

23.2K 1.2K 164

تدور احداث الرواية في حقبة من حقب الماضي في ارض السحر و الخيال ارض الاساطير حيث لا وجود للمستحيل { الرواية ا... More

مقدمة
الفصل الأول
توضيح
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
النهاية
قريباً
اعلان

الفصل السادس

947 72 9
By ZiziOmar

( الفصل السادس)

رغم الملل الذي تشعر به إلا انها استمرت بلعب دور الاميرة البلهاء و هي ترسم ابتسامة سعيدة و تقوم بتشكيل اكليل من الزهور اسفل احدى اشجار الحديقة الرئيسية بينما مرافقتها فيرا تجلس بجانبها تقرا احد الكتب اما جان و جينكز يقفان علي بعد مسافة منهما .

تحدثت فيرا و عيناها مستقرتان علي الكتب الذي بين يديها:- باستثناء الجاسوس الذي يتتبعنا منذ فترة هناك شخص يقترب .

اخذت فيرا عدت ثواني قبل ان تعود لتكمل:- انه اللورد غرين هامليت انه من عائلة نبيلة توارث هذا اللقب منذ اجيال و هم المسؤولون عن التجارة البحرية لاركيديا و المسيطرون علي كل موانئها.

تزامن انتهاء فيرا من حديثها مع ظهور اللورد هامليت في مرمي البصر ليقترب منهما و هو يقول:- يالها من مصادفة جميلة ان التقيك هنا سمو الاميرة .

رسمت ايلير ابتسامة رقيقة:- فعلاً انها مصادفة رائعة ايها اللورد .

بادلها بابتسامة متملقة:- و انا ايضاً لا تتخيلين سعادتي سمو الاميرة هل تسمحين لي بالحديث معكِ علي انفراد .

ابتسمت ايلير لتشير بيدها و خلال ثانية وقفت فيرا و سارت بصمت باتجاه جان و جينكز ليختفي الثلاثة بعدها من الحديقة .

ليعود اللورد هامليت ليقول:- اريد ان اعتذر عن ما شهدته في اجتماع الامس ، اننا نلتمس السماح منك ففي الحقيقة كون سايروس هو زوج لأميرة هالين و مستشار لملكها هو امر فاجأنا جميعاً .

حاولت ايلير ان تبدو حياديه و بسيطة التفكير و هي تقول:- لكن حياة سايروس هنا انتهت كما تقولون و من حقه ان يبدأ حياة جديدة في مكان اخر .

- ربما لو لم يكن مركزه حساس لما تدخلنا لكنه زوجك و مستشار الملك و ابنه هو ولي عهد مملكة هالين ألا تظنين ان هذا كثير بالنسبة لشخص واحد .

تشنج حاجب ايلير قليلاً لكنها حافظت علي صفاء وجهها فالواضح ان هذا الشخص يحسد سايروس علي ما حققه لتقول:- لكنه حقق الكثير من الإنجازات بنفسه لقد امضي سايروس اربع سنوات مع فرسان هالين حتي وصل الي مرتبة قائد في الجيش و قد كان من اهم القادة و تلميذاً للورد آيزاكل لاندور و ثم ترك كل هذا و بدأ في مشواره السياسي و خلال الست سنوات الماضية عمل بجد ليستحق مكانة مستشار ابي الاول اما زواجي به فلم يكن سوى حافز له ليتقدم و يسعى لأثبات انه يستحق ان يكون معي رغم اني اخبرته اني لا اكترث لان يثبت اي شيء لي سوى حبه لكنه كان مصراً علي يحقق مكانة تليق بزوج لأميرة هالين و قد نجح في ذلك .

لم يبدو اللورد هامليت الاكتراث لما سمعه مما دفع ايلير لتكمل:- هل تسمح ان تذكر لي ياحضرت اللورد انجازاتك التي جعلت تستحق لقب لورد .

نفخ هامليت صدره بزهو ليقول تفاخر:- ان عائلتي من العائلات المؤسسة و قد رافقة العائلة المالكة منذ بدايتها و بداية تأسيس اركيديا و انا وريث هذا اللقب .

- ان النظام في هالين مختلف فلا يحق للورد ان يورث مكانه لابنه او احد اقربائه لكنه يحق له تقديم مرشح للقب و علي هذا المرشح اثبات جدارته ليرث لقب اللورد .

- لا انكر انه نظام مثير للاهتمام لكن ألا تظنين ان التغير المستمر سيبعد الاشخاص الموالين و المخلصين لكم .

- بل بنظري يبين من يستحق ان يكون بجانب ابي او اي وريث لعرش هالين فاخر ما نريده هم اشخاص بلا فائدة وصلوا لمناصبهم دون بذل اي جهد .

رغم الضيق الواضح علي وجهه اللورد هامليت إلا انه حاول ان يخفيه و اخذ يمسح علي لحيته و هو يقول:- انتِ لا تزالين صغيرة في السن و تنقصك الكثير من الخبرة في الحياة لا يمكنك لومنا فقد خفنا ان يكون سايروس قد قام بخداعك و ايضاً يستغلك للوصول لعرش هالين فلا يمكن الوثوق بمن حاول قتل والده لأجل القوة و السلطة .

هزت ايلير رأسها لتقول بابتسامة ممتنه:- شكراً علي اهتمامك الصادق ايها اللورد هامليت و سأخذ كلماتك بعين الاعتبار .

بدى علي اللورد هامليت الرضي ليقول:- اسعدني الحديث مع سموك لكن علي الاستئذان فلدي بعض الاعمال .

ما ان ابتعد اللورد هامليت حتي اقتربت فيرا منها لتسأل:- ما الذي تأمرين به سيدتي ..؟.

- كما قلت سأخذ ما قاله بعين الاعتبار فهو شخص مهم و يصلح ليمدني بكثير من المعلومات و قد تبين لنا انه لا يطيق سايروس لذلك فهو اذا احد المشتبه بهم .

احنت فيرا رأسها بخفة لتقول:- كم تأمر سموك سيكون تحت المراقبة لأربعة و عشرين ساعة و سنتناوب علي ذلك .

ابتسمت ايلير بثقة و قد وجدت اخيراً ما تلهي به نفسها اثناء انشغال سايروس و من يعلم ما هي الاشياء التي يمكن ان تكشفها ..؟ .

لم تمضى اكثر من عشر دقائق حتي انضم اليها إيروس الذي بدا مضطرب قليلاً و هو يقول بتوتر:- في الحقيقة اردت الحديث معكِ ان لم تمانعي .

رغم استغرابها لطلبه إلا انها ابتسمت برقة و هي تجيبه:- بالتأكيد .

تنهد إيروس براحة و قد اطمئن لفكرة مصارحة ايلير بما ارق نومه طولة الليلة الماضية... مد يده اليها:- أتسمحين لي بشرف التنزه معكِ في حديقة ...؟ .

التقطت يده و هي تجيبه:- يسعدني ذلك.

الزهور بألوانها المختلفة و عبقها العطر و ذلك البساط الاخضر المزدهر دام سيرهما وسط الحديقة لدقائق استمتعت فيها ايلير بجمال الورود و عبيرها قبل ان تلاحظ تردد إيروس في فتح الموضوع الذي طلبها لأجله مما جعلها تسأل:- ما الذي يشغل ذهنك ...؟ .

توتر إيروس قبل ان يجيب بصراحة:- لقد سمعت بعض الاشياء عن هالين و اردت ان اسالكِ كيف هي حياة سايروس هناك ..؟.

رغم انها تعجبت من سؤاله لكنها ادركت انه يشعر ببعض القلق على شقيقه رغم انه متردد في اظهار ذلك مما دفعها لتجيبه:- ان اردت معرفة شيء حول سايروس فعليك الحديث معه.

ارجع إيروس شعر للخلف ليخفف من ارتباكه:- الامر ليس سهلاً فانا لا اعرف ما الذي سيحدث مستقبلاً و لا اعرف راي ابي ان علم بأني اهتم به و قد علمت ان هناك الكثير من المخلوقات المختلفة في هالين غير السحرة و اريد ان اسألكِ ان كان يتقبل شعب هالين ان يكون زوج الاميرة بشري و ايضاً كون ولي العهد نصف بشري ...؟! .

قطبت ايلير حاجبيها ببعض الانزعاج قبل ان تجيبه:- لا شأن لشعب هالين بأمر زواجي فانا من سأعيش بقية حياتي مع من احبه ثم ان اليوت هو وريث عرش هالين و احد حاملي دماء ازرال و قد ورث سحر النار كابي و لا تستخف ابداً بسايروس و سمعته الطيبة هناك حتي ان العديد من الكائنات كالعمالقة و الجنيات يعدونه ممثلاً لهم و يعتمدون عليه لإيصال اصواتهم و لا تنسي انه البشري الوحيد الذي عاش في هالين و استطاع مواكبة السحرة و حتي انه يعد اقوى من الكثير منهم .

رغم تأثره بما سمعه إلا انه سأل بجدية:- هل سايروس بخير في هالين و لا يواجه اي مشاكل هناك ..؟ .

رغم انزعاجها من إلحاحه و انها ارادت ان تصرخ في وجهه بأن سايروس كان بأفضل حال قبل يراهم و قبل ان يعود الي هذا القصر و مؤامراته الدنيئة و ايضاً نظرات والده و كلماته الجارحة و حتى الخدم تسمع همساتهم السيئة حول سايروس ... إلا انها تمالكت اعصابها لتقول:- لا تقلق سايروس بخير و نحن بأفضل حال و مهما كان ما سمعته عن هالين اريد ان اخبرك ان عائلتي متماسكة و مترابطة و لن يفرقنا اي شيء لا العرش و لا السلطة و ايضاً نحن كعائلة نحمي بعضنا بكل الطرق و سايروس يعد جزءاً من هذه العائلة.

تنهد إيروس براحة و لم يستطع ان ينكر انه شعر ببعض الاطمئنان .. لانت نظرات ايلير لتقول:- اتعرف سايروس محظوظ باخ مثلك.

هز إيروس لينفي و هو يهمس بندم:- لا اظن ذلك فقد كنت اناني و لم افكر فيه ولو لمرة واحدة طول تلك السنوات و حين طالب ابي برأسه كنت اول من تطوع لتنفيذ المهمة .

حاولت ايلير ان تخفف عنه لتقول بابتسامة متفائلة:- انا واثقة ان سايروس نسي الامر و انه يريد فرصة للتقرب منك ولو لبعض الوقت قبل رحيلنا.

اومأ إيروس مقرراً انه سيفكر في الامر بجدية ليتذكر شيئاً و يقول بسرعة:- لقد طلبت مني امي اخِباركِ انها ستنظم حفلة شاي صغيرة بعد ظهر هذا اليوم و كانت تأمل ان تنضمي اليها و الي ضيوفها .

رسمت ايلير ابتسامة رقيقة و هي تجيب:- انه لطف كبير من جلالة الملكة و يسعدني الانضمام اليهن.

***

في حديقة جميلة مزينة بمختلف انواع الأزهار و التماثيل , كانت ايلير تحتل احد الكراسي و حول الطاولة الدائرية الخشبية اجتمعت مجموعة النساء يمثلن صفوة الطبقة الراقية في مملكة اركيديا .. يحتسين الشاي مع بعض الكعك و الحلويات .. رغم انها تفاجأت بهذه الدعوة ألا انها لم تجد مانع من الانضمام اليهن خلال انشغل سايروس بعملية نقل الطاقة لهذا اليوم .

قالت الملكة ادوريا بابتسامة صغيرة:- انه يوم جميل لاجتماعنا و قد اسعدنا انضمامك الينا ياسمو الاميرة .

منحت ايلير الحضور ابتسامة رقيقة:- انه لشرف لي التواجد بينكن.

ختمت كلمات و هي تنقل عينيها بينهن لتقول أحدى الفتيات ذات شعر بني ملفوف بشكل أنيق:- فعلاً ان وجودكِ بيننا ادخل السرور الي انفسنا فهذه هي المرة الاولى التي تستقبل اركيديا احدى السحرة و ليس اي ساحرة بل اميرة هالين .

ضحكت أحداهن ضحكة قصيرة ناعمة و قالت:- انت محقة انسة فيوليت فهذا حدث مميز و نادر ، لقد كنت متواجدة خلال الحفل الراقص الذي اقيم على شرفك سمو الاميرة و اسمحي لي ان ابدي اعجبي بكِ فقد كنتِ جميلة جداً.

لتضيف اخرى:- لقد كان حضورك ملفت لنظر خصوصاً و انتِ بجانب زوجك و لكن وجوده حولك منع الكثيرين من فرصة التعرف عليك حينها.

- ارجو ألا تنزعجي منا سموك لكننا كنبيلات لمملكة اركيديا لا يمكننا ذكر اسمه بعد نفيه فاعذرينا لذلك .

هزت ايلير رأسها بخفة و هي تقول:- لا بأس فانا اتفهم الامر ثم انه انا من يجب أن اراعى قوانين اركيديا .

لتقول احدهن مصطنعة القلق:- لا يمكننا تخيل كيف كانت حياتك معه لابد انك واجهتِ وقتاً عصيباً لأجل ان تستطيعي الوثوق به فمن يخون عائلته و وطنه لا يستبعد ان يخون زوجته .

- ااه .

همهمن جميعا بقلق من هذه المسألة المرعبة كأنهن شهدن و سلمن بأمر خيانة سايروس لها مما جعلها تلتزم الصمت و هي تشرب الشاي الساخن ببطء و هدوء شديد قبل ان تخفض فنجانها و تقول:- أنا بخير تماما و شكراً على قلقكن و نصاحكن.

اكملت ايلير و هي ترسم الحزن على وجهها:- لقد ماتت امي منذ ان كنت صغيرة و لم اجد امرأة ترشدني و ابي كان مشغولاً معظم الوقت بأمور المملكة لذلك حين التقيت سايروس كان شخص لطيف و مراعي بشكل كبير و احسست انه الوحيد الذي يفهمني.

قالت أحد الفتيات و هي ترسم الحزن علي ملامحها:- لا يمكن الثقة ابداً في الرجال لقد كان سايروس خطيب الانسة إزبيلا بلاك و هي ايضاً قريبته من جهة والدته لكنه لم يعرها اي اهتمام في الحفل بل لم يعتذر لها عن كل ما قاسته بعد محاولته قتل الملك كارلاين و حكم البلاد.

تشنج حاجب ايلير قليلاً لكنها شهقت و هي تقول بتعاطف:- ياللهي لابد ان الامر كان صعباً عليكِ .

ضمت إزبيلا يديها قبل ان تجيب:- رغم كل الحزن الذي سببته افعال سايروس إلا اني محظوظة لانكشاف خططه مبكراً قبل ان اتورط معه في اعماله المشينة.

- سأحاول ان اكون حذرة شكراً للطفكن و اهتمامكن الصداق .

ختمت ايلير كلماتها بابتسامة ممتنة لتبقى تستمع الي احاديث الفتيات و محاولة الحصول على اكبر قدر من المعلومات من مجموعة النميمة التين يدعين الرقى و القلق عليها.

***

حرك بقايا القهوة في فنجانه بتململ قبل ان يرتشفها دفعة واحدة ثم نظر باتجاه مضيفه الذي يجلس الاريكة مقابلة ، مازال يتسأل عن سبب دعوة رئيس حراس جوهرة اركيديا له لشرب فنجان من القهوة بعد انتهائهم من جلسة نقل الطاقة لليوم ، لقد تبادلاً حديثاً عابراً ليس ذا اهمية و بعدها اطبق صمت ثقيل او هكذا احس به سايروس لكن العجوز نطق و هو ينظر الامام بشرود:- سمعت عن الاجتماع الذي عقد بالأمس .

عبس سايروس و هو يقول بانزعاج:- لم يكن اجتماعاً بل استجواب لإرضاء فضولهم و نبش ماضي و كشف الاعيبي المزعومة امام زوجتي .

اخفض العجوز رأسه وهو يهمس بحزن:- اسف لأني لم اكن هنا في وقت تلك الحادثة او محاكمتك و لم استطع مساعدتك .

رغم ان سايروس تفاجأ و استغرب من ذكر احداث الماضي إلا انه استشعر الصدق في نبرة محدثه فهذا العجوز جاد مما دفعه ليقول:- ما كان شيء لغير رأى الملك و يجعله يستمع لاحد .

صمت قليلاً قبل ان يكمل بابتسامة خافتة رغم الشرود الذي كان في عينيه:- ثم ليس عليك الشعور بالأسف فقد توقفت عن اعتبار الامر كمأساة حياتي .

رسم العجوز ابتسامة خفيفة:- كيف هي حياتك في هالين ..؟ .

هنا استطاع سايروس رسم بابتسامة صادقة مجيباً:- بخير و للحقيقة لو كنت اعرف ما ينتظرني في هالين لتركت اركيديا منذ زماناً طويلا حتي قبل ان يتم نفى .

اختفت ابتسامته ليحتل الهدوء ملامحه مكملاً:- أتصدقني ان اخبرتك ان مغادرتي من هنا كانت افضل ما حدث في حياتي لكن تؤلمني الطريقة التي حدث بها الامر .

عاد الصمت ليحتل الاجواء بين لاثنين قبل ان يسأل العجوز ببعض التردد:- ماذا تعرف عن السحر الاسود ..؟ .

ضيق سايروس عينيه بشك قبل ان يقول:- ما اعرفه انه سحر الظلام و الموت .

اخرج العجوز تنهيدة طويلة قبل ان يقول:- اعلم ان الامر لا يخصني او يخص اي شخص في اركيديا و لا يستطيع لاحد ان يحاسبك علي شيء لكني اتمني ان تخبرني لما هناك هالة ضعيفة من السحر الاسود حولك ..؟ .

وقف سايروس مستعداً ليختم هذا النقاش و يغادر مما دفع العجوز ليضيف بسرعة:- اريد ان احذرك فلم يسمي بسحر الموت من فراغ انه يمنح قوة كبيرة لصاحبه لكن علي حساب الاخذ من سنوات حياته و كثير من المشعوذين يقومون بامتصاص طاقة الحياة من الكائنات الأخرى لأجل ان يحصلوا على القوة و لا يستنزف السحر الاسود حياتهم ، ان العبث به امر خطر و اطمأن والدك لا يعرف شيء عن هذا الامر .

ارتخت ملامح سايروس المتشددة فهو يعرف جيداً اي نوع من المصائب سيقع فيها لو انتشر خبر كهذا في اركيديا مما دفعه ليقول بهدوء:- شكراً لاهتمامك و اطمئن انا اعرف الكثير عن السحر الاسود و مخاطره لكن الموضوع الذي انا متورط فيه معقد اكثر مما تتخيل .

كان يشعر باهتمام و قلق الشخص الذي امامه و عينا العجوز حملتا خوفاً صادقاً عليه مما دفعه لمنح اقرب اجابة صادقة يمكنه التصريح بها:- انا مضطر لذلك لأجل ان انقذ حياة شخص برئ و امنع اعز اصدقائي من تدمير ما تبقي من حياته .

***

غرفة مؤثثة بأثاث فاخر المدفأة الرخامية المنقوش لتبدو كقطعة فنية و علي الأرائك ذات اللون الأحمر المخملية المنتشرة جلس كل من الملك كارلاين و الملكة ادوريا و ابنهما إيروس لم يكن اجتماع هذه العائلة لشرب القهوة امر غريب فلطالما كان كارلاين يفضل هذا الوقت من المساء ليحظى بجلسة عائلية مع ابنه و زوجته إلا ان الامر الذي فاجأ الجميع هو دعوة كل من سايروس و ايلير لمشاركتهم في هذه الجلسة .

اشغل سايروس نفسه بتأمل قطع الحطب المشتعلة و هو يرتشف فنجان قهوته بصمت محاولاً تجاهل الاجواء التي حوله و بالأخص الاشخاص الذين يحتسون القهوة بعد العشاء كأنهم اكثر الاشخاص وفاقاً ، فالي اي احد سيبدون كعائلة سعيدة تمضى امسية لطيفة رغم ان الواقع بعيد عن ذلك ، لقد كان يفكر في تجنب والده قدر الامكان لكن لا يبدو ان هذا سيحدث ... استفاق من شروده علي اثر سؤال والده:- هل يتقبل شعب هالين ان يكون ولي العهد هجين و نصف بشري ...؟! .

ارتسم التعجب على ملامح ايلير:- لا اري الامر غريباً فهالين مملؤة بالكثير من المخلوقات المختلفة غير السحرة إلا اننا نتعايش جميعاً معاً بانسجام لذلك الامر لن يكون مختلفاً.

- ان هذا هو احد اسباب عدم وجود اي تعاون سابق بين المملكتين فبالنسبة لنا من الصعب نتخيل ان تستطيع معظم تلك الكائنات و الوحوش العيش بانسجام.

أمالت ايلير رأسها باستفهام ليتولى سايروس التوضيح:- بالنسبة للبشر في اركيديا فهم يكرهون كل ما هو غير بشري ... فالبشر لا يتقبلون السحرة او اي من الكائنات الاخرى و هذا هو السبب المقاطعة بين اركيديا و هالين منذ عقود رغم ان بينهما حدود مشتركة.

- الامر لا يبدو عادلاً انا واثقة ان المفاوضات ستتم بشكل جيد بين المملكتين ... فحتى سايروس واجه صعوبة في التأقلم بالبداية لكنه اعتاد الحياة في هالين.

نظر كارلاين بطرف عينه الي ابنه قبل ان يقول ببرود:- من الصعب التصديق ان بشري استطاع الصمود في هالين كل هذه السنوات ...؟! .

وضع سايروس فنجانه على اقرب طاولة مخمناً الافكار السوداء التي تحوم في رأس والد ليقول:- قد تكون هالين موطن السحرة لكنهم يميزون بين انواع السحر و ينبذون السحر الاسود و مستخدميه كما تنبذون انتم السحرة و كل ما يخصهم.

صمت سايروس لثواني قبل ان يكمل:- ان التناقض الذي تظهره اركيديا عجيب تكرهون السحر و السحرة لكنكم تقدسون قوة جوهرة اركيديا و تقبلون العلم و المعروفة التي تمنحها لكم لتطوير بلادكم و صنع الاسلحة الفريدة .

احتدت نظرات كارلاين و هو يقول:- ان هذا ضروري لأجل تأمين مملكتنا و حمايتها من كل الطامعين .

نهض سايروس من على كرسيه راغباً بأنهاء هذا الحوار و هو يقول:- اعذرني ياجلالة الملك ارغب بزيادة المقبرة الان ان لم تمانع .

ظلت عينا سايروس مثبتتان بعيني والده الزمرديتان ليدوم الصمت لدقيقة قبل ان يقول كارلاين:- سيرافقك بعض الجنود للاحتياط .

لم يقل سايروس شيئاً بل خرج من الغرفة بصمت إلا ان اي احد من الموجدين لابد ان يكون قد خمن انه لابد ان يشعر بالضيق فالاحتياطات التي ذكرها كارلاين هي ان يقبض الجنود عليه ان فعل اي شيء غريب.

استأذنت ايلير و لحقت به قبل مغادرته القصر قائلة:- لا تغضب عزيزي ، اعرفه انه من الصعب عليك تتحمل كل هذا لكن ارجوك تحمل قليلاً فلم تبقى سوى عدة ايام و نعود الي هالين.

اخذ سايروس نفساً عميق ليهدأ قبل ان يقول:- اطمئني لست غاضباً ثم انه انا من يجب ان يهدئكِ بعد كل الامور التي سمعتها هناك و قد علمت انكِ قابلتي مجموعة من النبيلات مع الملكة هذا الظهر فهل انتِ بخير ..؟ .

رسمت ايلير ابتسامة مرحة:- لا تقلق علي فليس المشعوذين وحدهم من يملكون موهبة الحديث مع الافاعي .

مرر يده في شعرها الفضي ثم طبع قبله على جبينها و ابتعد عنها و هو يقول:- تصبحين على خير و ربما أتأخر قليلاً فلا تنتظريني .

***

وقف امام القبر ليتأمله بصمت ، مشاعر كثيرة تتصارع داخله ، نسمات ربيع باردة حركت شعره الفاحم ، ظل يتأمل الاسم المنقوش علي شاهد القبر ، لقد مر وقت طويل منذ اتي الي هنا لزيارتها ، انه يفتقدها بشدة و يتمني لو انها كانت معه في كل مراحل حياته و شاهدته و هو يكبر و ما اصبح عليه ، تسأل ان كانت ستكون فخوره بما حققه او كيف سيكون الامر لو انها كانت موجوده وقت محاكمته هل كانت ستصدقه و تساعده ام انها ستشعر بخيبة الامل و تنبذه كما فعل والده ..؟! اسئلة كثير محيرة لا يمكنه التنبؤ بإجابتها او تحليل رد فعلها المحتملة فهو لم يكن يعرفها سوى مما كان يخبره به الخدم عنها لكن حبها تسلل الي داخله ، فكيف لا يحبها و هي من انتظرت تسعة اشهر بفارغ الصبر لأجل ان يأتي لهذه الحياة و تضمه والأسف اختطف الموت روحها بعد دقائق من ولادته و قد كان ذلك هو السبب الذي جعله يحمل شعوراً كبيراً بالذنب اتجاهها ... جلس بجانب القبر و ظل يتأمل الاجواء المحيطة به رغم ان سكون المقابر يبعث علي الرهبة إلا ان تواجده قرب الطبيعة و بعيداً عن البشر يبعث السلام في داخله و يعيد اليه ذكريات جميلة ، الي حيث كانت بدايته في هالين و الي اصدقائه ... اغمض عينيه ليسمح لنسمات الرياح بتحريك خصلات شعره لينعم الهدوء .

لكن الهدوء لم يستمر طويلاً فسريعاً ما بدأ بالشعور بتزايد عدد الجنود المتخفين المحيطين به مما دفعه للابتسام بسخرية لكنه سريعاً ما هز رأسه بخيبة فأي جزء من انه لم يأتي الي اركيديا ليقتل احد لا يفهمونه .. فتح عينيه حين احس بخطوات تقترب منه لتتقابل زمرديتاه مع مثيلتيها لينطق إيروس اولاً بهدوء:- مرحباً .

لم يجب سايروس بل استمر بالتحديق الي الامام بشرود و هو يشاهد الطبيعة المحيطة به ، الصمت المطبق دفع إيروس لان يخفض رأسه ليهمس بهدوء:- هل انت بخير ..؟.

اخذ سايروس نفساً عميقاً ليقول بجدية:- شكراً لك لكن لا داعي لقلقك ، انا بخير تماماً .

عاد الصمت ليحتل الاجواء المحيطة بهما مما دفع إيروس للهمس بصوت خافت:- هل انت نادم علي القدوم الي هنا ..؟.

- ربما قليلاً لكني كنت سآتي علي اي حال فانا اعرف اهمية قوة جوهرة اركيديا للعائلة الملكية و الشعب و لو اضطر الملك كان سيشن حرباً لأجل استعادتها .

لم يستطع إيروس كبح فضوله مما دفعه للسؤال بحيرة:- و ما الذي يقلقك ..؟ ان ملك هالين و الاميرة يدعمانك وانا متأكد انه بمركز هناك يمكنك التحكم في الجيش .

- لا اريد الحرب مع ان معلمي آيزاكل لو علم اني عدت لاركيديا لهاجمها بكامل الجيش فقط لأجل ان يقتلني لقد امضي ثلاث سنوات و هو يخبرني ان لا خير في البشر .

صمت سايروس قليلاً حين عادت اليه ذكرى شخص معين ليطلق ضحكة قصيرة و يكمل:- لدي صديقاً اخر يدعى نيكولاي كان سيكون اسعد شخص بالعالم لو قامت الحرب فطالما قال ان الرجال الحقيقين ولدو ليعيشوا و يموتوا في ساحات الحرب لكن منذ اصبح فارس هالين الاول لم تحدث اي حرب و ليس لديه عمل الان سوى الاهتمام بالمشاكل الصغيرة و الاعمال الورقية .

اخفض إيروس رأسه و هو يشعر ببعض الحزن من المؤسف انه لا يعرف شيء عن شقيقه او عن ما مر به في هالين .. تردد قليلاً قبل ان يسأل:- هل يمكنك ان تخبرني عن نفسك و عن العشر سنوات الماضية ..؟ .

تنهد سايروس مفكراً انها ربما تكون الفرصة المثالية لتنمية العلاقة بينه و بين شقيقه و لو قليلاً على الاقل فحتى ان لم تكن هناك علاقة وثيقة بينهما لا يجب ان تكون هناك اي مشاكل تعيق اي تواصل مستقبلي حتي ان التقيا صدفة لاحقاً ... لم يستطع إلا ان يرسم ابتسامة صغير هو يعود بذاكرته لتلك السنوات و الي لقائه الاول بعمه و معلمه آيزاكل و ايضاً اصدقائه و اهمهم اميرة قلبه و روحه .


***

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتمني يكون الفصل عجبكم
و لا تنسوا التصويت ⭐

Continue Reading

You'll Also Like

175K 13.3K 56
ست أجناس مُختلفة تماماً , لكُل جِنس قارة يعيش بها كمملكة , بعالم موازي للكُرة الأرضية , لكن هنالك قارة مجهولة تماماً ! لم يعد من ذهب لإكتشافها مهما ك...
1.2K 69 5
يهرع السير فيرجسون - وهو نبيل أنكليزي - إلى هولمز لينقذه من نكبة ألمت بمنزله . لقد أكتشف إن زوجته تقوم بالأعتداء بالضرب بأستمرار على أبنه من زوجته ال...
34.8K 3.4K 7
فتاة مسلمة تعيش في بلاد عربية وبنمط روتيني ، تجد نفسها بين ليلة وضحاها إبنة أكبر العائلات في كوريا وأخت أشهر أيدول من أشهر الفرق الكورية ، مين يونقي...
1.4K 174 12
في عالم تحكمه القوة ، تدخل ثلاث أميرات من مملكات مختلفة في صراع للسيطرة على الحجر الخالد، يجب إجتياز الإختبار في المملكة السماوية و ذلك مبني على عقد...