مسابقة «أسوة» - ٢٠١٨

By ArabicSpring

126K 8.1K 18.3K

تريد أن تكون قدوة كتاب الواتباد العرب ومثالًا بارزًا للنجاح والإبداع؟ أسوة هي فرصتك كي تجعل أحلامك واقعًا ولك... More

قريبا
لماذا 4 آب؟
اليوم الموعود
آلية التقييم
قصيدةٌ وخاطرة
المُصمم
الرسام
الناقد
المُبدع
جمالُ الوصف
تذكير
المُحقق
ّاللغوي
احتفالُ الأشباح
الفعالية الأخيرة- المغني والمُلقي
مسابقة اختيار الجمهور
توضيح آلية التصويت
نتائج الرواية الاجتماعية
نتائج الرواية التاريخية
نتائج فئة الرعب
نتائج الرواية الكوميدية
نتائج الرواية الدينية
نتائج الرواية العاطفية
نتائج الرواية المثلية
نتائج فئة الخيال
نتائج فئة الإثارة والغموض
الفائز في خيار الجمهور
الفائز في خيار اللجنة

اختتام أسوة 2018

4.5K 329 692
By ArabicSpring


مساء الخير لكم جميعا!

آسفون لجعلكم تنتظرون كل هذا الوقت قبل الاختتام، واجهتنا بعض العقبات التنظيمية واحتجنا مزيدا من الوقت.

منذ انتهاء لجنة التحكيم من الفرز وإعداد النتائج النهائية وأنا أنتظر بشوق لحظة كتابتي لهذه الكلمات كي أمنح كل ذي حق حقه، ولهذا السبب أخرج اليوم من ضمير الحياد كي أكتبه بصوتي، كصبرين zeusea مؤسسة الربيع العربي التي لا تملك من المشروع كاملا إلا فكرته الأولى وبذرة الانطلاق، لسبب، كوني أريد أن أضع فيه اليوم كل عواطفي الهائجة وأن أريكم الربيع من عيني، عيني أم لا تصدق أن كل هذا قد انبثق من قلبها ذات يوم.

قبل أن أخوض في تفاصيل أسوة اليوم، أود أن أشكركم بكل ما  في قلبي من نبض لأن ما حققته المسابقة من نجاح كان بفضل حماسكم وصدوركم الرحبة وثقتكم بنا!

أود أن أهدي صخب ما حققناه كاملا باسمي وباسم الربيع العربي إلى روح رينا - رحمها الله- TopTen-10  أسوتنا الطيبة الحسنة حتى رمقنا الأخير.

قبل بضعة أشهر، عودة إلى أيام كانت فيها روحها الحلوة الشذية بيننا، كانت المسابقة حلما في حدقتيها، وكانت تكرر يوما تلو آخر بحرفها الرنان أن لها أفكارا ومخططات شتى لمسابقة ضخمة تحتوي الواتباد العربي كاملا ويكون لها وقعها العميق جدا، حماسها وهي تغزل الكلمات كان يجعل قلبي يهتز في إيقاع سريع عذب.

بعد وفاتها قررنا أن نحول أحلامها إلى حقيقة صاخبة، لأن الإنسان لا يموت إلا إذا ماتت أحلامه وانقطع مشواره، ومشوار رينا مستمر فينا.

مبارك لك أسوة أينما كنت ومبارك كل الحب والاعتزاز الذي نكنه لك في صدورنا.

لكل مشروع كيفما كان بطل ناضل بكل ما لديه من قوة وجهد في سبيل نجاحه، ولأسوة بطلها المغوار الذي أعطى أقصى ما يملك كي تخرج لكم في حلتها الكاملة التي شاهدتموها. قبل عدة أشهر، حين كانت المسابقة في بداياتها، قلت لعدن  Adan-Mahameed -قائدة فريق النقد ونائبتي في المجلس الإداري- بعد أن تكفلت بكل ما يخص المسابقة بنفسها دون مساعدتنا، أن هذه المسابقة هي مشروعها الخاص وأن نجاح أسوة هو نجاح عدن  في أكبر مشروع أقدمنا على إنجازه في إطار الربيع حتى اليوم!

بطولات عدن لم تكن حكرا على أسوة وحدها، إنما في كل مجالات عملنا وفي مختلف الفرق لطالما تركت بصمتها القوية، روحها المثابرة، اهتمامها المبالغ بالتفاصيل وإصرارها على الأداء بأكمل وجه. وجودها معنا كان إحدى أكبر النعم التي من بها الله علينا إذ لم ننزلق يوما في أية هاوية إلا وانتشلتنا أصابعها الصلبة ودفعتنا بروحها القوية نحو القمم!

مبارك لعدن Adan-Mahameed نجاحك، فخري بك هو كل ما لا أستطيع إحصاءه منذ أشهر.

البطولات في أسوة لم تتوقف على عدن وحدها، لا يكون القائد قائدا إلا في حضرة فريقه ولكل فريق ذاك العضو المثير للدهشة والعجب، الذي يمكن الاعتماد عليه في كل شيء والشعور بالاطمئنان في لحظات وجوده. 

عدا عن كونها قيمت 118 رواية كاملة مشاركة في أسوة وهو رقم ضخم يعكس جهدا شديدا، أشرفت شبح على إدارة وتنظيم عملية التقييم الأول كاملة وطوال الفترة المخصصة للتقييم الثاني كانت عضوا في أكثر من لجنة.

شبح حتى اليوم تمثل صاحبة أكبر عدد للإنجازات في فريقها عدا أسوة، العضو المميز للمشروع لشهرين متتالين، مدير أعمالي الشخصي ورمز الاجتهاد والعمل الدؤوب لكامل الفريق والمشروع.

كلنا نصبو كي نكون شبحا ذات يوم وهذه المشاعر العميقة بالفخر واتخاذها قدوة لأترابها هو أغلى ما يمكن أن نقدمه لها هدية لكل ما وهبته لنا من وقت وجهد.

أسماء عديدة  برزت خلال تقييمات أسوة واستحقت تكريما خاصا للجهد الجميل الذي بذلوه كسنا، ستريغي، يونا،  هاء، دريم ودجى، حيث أشرفت كل واحدة منهن على تقييم ما يتجاوز الأربعين عملا مختلفا، رقم هام جدا بالنسبة لمسابقة احتوت ما يتجاوز ال 600 رواية.شكرا لكل هذا الحب والشغف الذي أغدقتم به الربيع العربي والكتاب!

أتوجه أخيرا بالشكر الشديد لكامل لجنة التحكيم المكونة من حوالي الثلاثين عضوا، لم تكن أسوة لتغدو واقعا لولاكم ولولا كل ما قدمتموه لها، إن كان هناك من يستحق لقب أسوة فإن كل فرد منكم يستحقه وعن جدارة لأن ما أنجزتموه لم يكن بالعمل البسيط أو الهين! مفردة فخورة لم يعد لها أي معنى إطلاقا أمام ما أشعر به ناحيتكم، في نظري أنتم أبطال ستكونون يوما أيقونات أدبية هامة يصبو كل المهتمون بالأدب أن يكونوا مثلكم!

إنه لمن الصعب القول أن هناك من لم يشارك في تقديم الدعم لأسوة من أعضاء الربيع العربي، إذ أن الذين لم يشاركوا في التقييمات قد شاركوا في صناعة الجوائز باختلافاتها!

أوجه جزيل الشكر في المقام الأول للمعلم وقائد فريق الإبداع قط YamenElias ، المسؤول على إنشاء وتنسيق موقع أسوة والذي سنعرضه عليكم خلال بضعة أيام ما إن ينتهي العمل عليه.

أشكر وبحرارة أمل amalabdelstar ، من إدارة جنود التصميم  التي شاركتنا التقييمات إضافة لتصميم بعض من الجوائز،  إضافة إلى الخارقة دائما إل eunoea - قائدة جنود التصميم- أولا لجهودها المكثفة منذ تأسيس المشروع وحتى اليوم في سبيل صناعة أقوى فريق من المصممين داخل الواتباد يساعدون الكتاب بلا مقابل ولإدارتها المحكمة وتنسيقها المتقن لكل الأعمال التي تكفل بها الفريق لتصميم أغلفة الفائزين بأسوة عدا عن تصميمها لوسام الفوز وملاحظات الفرسان وتنسيق الأغلفة مع الاقتباسات.

ولا ننسى شكر جنود التصميم designsoldiers شكرا شديدا لكم الإبداع الذي أغدقونا به، هذا الفريق الذي نجح وبعنف في إبهاري إبهارا شديدا!

أشكر فرسان اللغة  LanguageKnights لتكفلهم بقراءة الروايات الفائزة قراءة مركزة وكتابة الملاحظات الدقيقة للكاتب وأشكر بشدة فريق النقد CriticsTeam  كاملا لكم  الجهد الذي بذله!

لقد وهبتم كلكم أسوة طعما شهيا مختلفا، في نظري لا نصر إلا وجودكم ضمن الربيع وبلوغكم هذا المستوى الرفيع في وقت وجيز جدا. أنتم أقوى مثال لما تصنعه قوة الإرادة!

أخيرا، بلغنا مفاجأة الفصل، المفاجآت التي يقدمها مبدعو الربيع لا يمكن حصرها أو توقعها،وحتى بعد فضح جائزة فريق الإبداع CreativeTeamas الفريدة من نوعها، تبقى المفاجأة مفاجأة حتى النهاية!

متلهفون لتعرفوا ما قرره المبدعون؟

إننا في الواقع لم نكتفي بالفائزين بعد، ولم تزدنا أسوة إلا لهفة كي نكتشفهم أكثر وكي  نكشف جوانبهم الإبداعية للواتباديين أكثر في آن!

فريق الإبداع يهدي تذكرة مجانية للولوج إلى عالمنا حيث قرر أن يستضيف كل الفائزين في فضاء خاص لمدة شهر كامل من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الممتعة التي ستعايشونها معنا، إضافة لتقسيم الفائزين لمجموعات من خمسة أعضاء أيضا يكونون ضيوف كتاب مساجلات كي يقودوا معنا نقاشات حماسية فريدة من نوعها!

سوف يتم التواصل مع كل الفائزين ودعوتهم كي يكونوا بيننا في موعد قريب جدا! فليستعدوا!

ختاما، شكرا لمرتجى alamiry - قائد فريق النقد-  الذي اهتم بعدة جوانب أخرى داخل المشروع أثناء انشغالنا بالمسابقة!

كما ترون، قائدة مشروع الربيع العربي لم تفعل شيئا عدا المراقبة والمشاهدة عن بعد وكتابة فصول الإعلانات التي سرقتها من عدن كي تتاح لها فرصة شكرهم بهذ الحرارة!

اعتقدت أنني قي نهاية هذا الفصل سأتخلص أخيرا من هذا الحماس الشديد الذي تملكني منذ أيام، غير أن مشاعري قد ازدادت لهيبا وتأججا وازدادت نفسي اشتعالا وفخرا وفرحا!

مالذي يمكن أن تهبه لي الحياة أعظم من هذه اللحظات؟ لا شيء حقا، لذا شكرا لكل ربيعي قد أزهرت روحي وأرواح الأعضاء والكتاب بفضله!

في الختام أود أن أطرح عليكم سؤالا هاما:

طوال فصول الإعلانات قدمنا نقدا لكل عمل على حدة، فماهو نقدكم أنتم لمسابقة أسوة وماذا تقترحون لكي نطور من هذه المسابقة التي نعدها مكسبا لكل واتبادي هنا؟

كونوا أنتم أيضا عناصر فاعلة في عملنا!

إلى اللقاء حتى أسوة 2019!

انتظروا مفاجآت أخرى قريبة جدا في طريقها إليكم!

Continue Reading

You'll Also Like

1.9K 220 6
«مقصدُك حينَ تحتاجُ كِتَابًا مع كوبِ قهوةٍ.» مقهىٰ الفستق الخاصُّ بماري لترشيحِ الروايات الفخمة غير المعروفة. ادخُل لترىٰ. ♡
65.3K 3.9K 41
فتاه تجبرها الظروف على اتاخذ قرار صعب ! تنكرها بولد ودخولها لمدرسة عيال . القصه جداً غير عن القصص الي تشبها من العنوان اتمنى تنال اعجابكم . الكتابه:...
142K 20K 44
ثمة الكثير من الأشياء في رأسي، تتضارب مع بعضها البعض بلا توقف، لا أستطيع السيطرة عليها، أحياناً أصبح شخصاً عنيفاً بلا سببٍ محدد، وأعلم تماماً انني أس...
654 83 6
ماذا لو تعطلت طائرتك في بلد تقام فيه الحرب؟ واهلها يتحدثون بلغة لا تفهمها، وتجهل كل شيء عنها، وأخيرًا تضيع عن جميع أفراد أسرتك وسط الحرب...كي تبقى م...