خلف الأبواب المغلقة

By HaboOoshy

4.8K 84 0

رواية سودانية بقلم مشاعر مبعثره More

1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
17

16

188 3 0
By HaboOoshy

انا اخلصت له رغم المشاكل والتنافر البيننا ، حتى اني كنت بتصدى لأمي لمن تهاجمو ، بس الشي الماقدرت اتقبلو خيانتو لي وانا على زمتو وام اولادو !!

نزار جاء قعد جنبي وخت راسي في حضنو بعداك مسح دموعي وقال لي : احكي مدام الموضوع مؤلمك كدا

كان في بيننا تنافر ومشاكل روتينيه ، انا بتجاوزا ذي غيري من الزوجات ، ولو انو كان بزودا كتير ، حتى تعاملو مع اولادو ما حلو ، ما بتحسو الاب الحنون الحريص على اولادو ، او العايش عشانهم وممكن يضحي بشي عشانهم ، مدثر كان بنزعج لو واحد من الاولاد بكى او مرض !!!! ، لو اتصلت به وقلت له حاصل كدا ، بقول لي اتصرفي ، انا ما بتزكر انو شال واحد من الاولاد ديل يوم وداه المستشفى عشان عيان !!!!! ، انا البمشي وانا البعالج واسهر ، بس برضو ما حصل قلت شي ، لاني ما بقدر اجبرو يكون اب حنون!!!! دي عاطفه بتنولد مع الانسان ، والربنا نزعا من قلبو مافي سبيل انو يتأثر بكلام زول ، كان بعاملهم على اساس انهم عبئ ، شادن دي ما فرح بولادتا ابدا ولا سمى لها ، حتى انو قامت مشكله كبيره بينو وبين امي لمن جات تنفسني ، بس انا وقفت معاه هو قصادا وقلت لها ما تدخل .

في موقف هزاني شديد ، وما اظن هاني يكون نساه !!!

كان كل ما يجي من الشغل يكون زهجان وينبذ من الباب

وكانو هم الاتنين بجرو له ، بابا جاء ، بابا جاء ، بكونو منتظرين انو يجيب لهم العاب وحلويات ذي باقي الاطفال ، او حتى يضمهم لصدرو ، بس كان ببعدهم ويقول ما ناقصكم ، هاني بطل يجري له ، بس شادن صغيره وكل يوم بتعمل كدا ، رغم انو بصدا وبصرخ عليها كمان

يوم قلت له : انت ليه ما تمشي لابوك في الباب ذي اختك؟

قال لي : واستفيد منو شنو وهو بطردني ، انتي قاعده تقولي لينا التكرار بعلم « الحمار » !!!!! وانا ما « حمار »

اليوم داك شاكلت مدثر وقلت له : لو على الحلاوة انا بديك قروش جيبا لهم معاك بس فرحهم ، زعل وقعد يشاكل ، واصواتنا علت شديد ، هاني قال لي : ي ماما انتي ما تشوفي لك راجل غيرو يكون بابا!!!!!

مدثر حلف يضربو اليوم داك ، والله الا قفلتو منو في الغرفه ، يوم كامل وهو قاعد جوا منتظر متين الوضع يهدأ عشان بس يطلع ، حتى اكلو دخلتو له .

اليوم داك اتخذت قرارات حازمه معاه ، بس هو ما اتأثر لأنو عارفني ما بقدر ارجع لأهلي او حتى اشكي لهم ، لاني اتزوجتو غصبا عنهم ، ودي حاجه بزكرني بها ويعايرني في كل مشكله تحصل ، كان انسان سيئ شديد معاي ومعيشني في ضغط كبير ، لمن اجي انوم بحس اني ما بقدر اصحى تاني من شدة الارهاق والالم النفسي ، حقو دا ما بتنازل عنو لأي سبب لا بعرف تعبانه ولا عيانه ، ولا براعي ، اتشاكلنا كم مره للسبب دا

نزار كان بمشي يدو على شعري وقف لفتره طويله ، بعدها قال لي : كملي .

: استمرينا بنفس النمط دا يا نزار ، كان عندو تصرفات مريبه وواضحه ، بس بسبب انشاغلي ما انتبهت ، امي جاتنا وقبضتو كم مره بتكلم مع واحده في التلفون وبقول ماشي لها ، انا ما كنت بصدقا ، وبقتنع بأعزارو الواهيه عشان الحياة تستمر واحافظ على العلاقه دي من الانهيار ؛ لأنها اخر علاقه سليمه فضلت لي ، او انا كنت فاكره كدا .

تلفونو دا بقى ما بديه لزول لأي سبب ، ولا بسمح لي حتى اشوف الزمن من خلالو ، الأولاد طبعا ولا بفكرو حتى يطلبو منو يديه لهم يلعبو به ، وصامت ٢٤ ساعه ، كتير كنت بفقدو بليل والقاه بتكلم بالتلفون ، بقول لي شغل ، انا ما كنت بصدق لأني ما مقصرة معاه وشايفه انو مستحيل يعاين لمرا غيري لحدي ما امي مره قبضتو بعمل مكالمة فيديو مع واحده ، كان في حالة صعبه شديد ما بتتخيلا ، وامي دي اتشاكلت معاه شكله كبيره ، انا جيت من الشغل لقيت الشكله فوق ، وهو ينكر ، لمن سألتا متأكدة من الشفتيه؟ ، قامت علي انا زاتي شاكلتني ، وقالت لي : انا ما طفله عشان تسأليني سؤال ذي دا !! ولو ما متأكدة ما كان سألتو ، ياخ لبس ملابسو في قدامي منتظره اكتر من كدا شنو دليل؟؟ ، اصلا انتي تستاهلي كل البحصل معاك

المهم زعلت شديد ومشت ، انا شكيت فيه من لحظتا لحدي م اتأكدت انو بخوني ومع مرا متزوجه !! راجلا مغترب ، بمشي لها

البيت !!!! اليوم داك طلعت كل الفي قلبي وطلبت الطلاق لأنو فاض بي ، يعني الحصل دا خلاني اشوف كل السؤ الفيه ، واعرف انو العلاقه دي وهميه ومافي لها اي اساس ، طلبت منو الطلاق فورا ، وهو طلقني لأنو خاف من الفضيحه ، وكان مصر يقعد معانا رغم الطلاق ، الا قمت عليه وطردتو ، لانو البيت بيت اولادي ، هو كمان ما صدق نسى كل مسؤولياتو ، قال لي انا بمشي انتي اقدري على اولادك ديل وربيهم براك ابقي لهم ام وأب ، انا ما مسؤول عنهم تاني ، منها تاني ما شفتو وكنت حامل بمهيلم ، باقي القصه انت عارفو

نزار كان ساكت ، رفعت راسي قلت له : م حتقول حاجه؟؟

: الحصل مقدر ومكتوب .

: انا بحمد ربنا على الحصل دا رغم السؤ الحسيتو ، لانو انكشف قدامي ، والا كنت عايشه في وهم لحدي اللحظة دي 😭😭😭

نزار كان بهديني بس ما علق ابدا ، حاساه ما راضي عن الحصل دا ، وفي الواقع هو انجرح ، حس اني لجئت له كحل لمشاكلي ، وانو كلام مدثر صح !!!!! انجرحت منو لأنو خاني ، واحتمال يكون شاكي انو لسه في مشاعر في قلبي تجاه مدثر ، ودا سبب عدوانيتي الشديدة !!!!!

جاء يوم المحكمه واتواجهنا كلنا قدام القاضي ، مدثر كان مبسوط ، ما عارف انو موقفو ضعيف شديد ، وبما انو الاولاد في سن الحضانه مستحيل ياخدهم .

المشكله انو حضانة هاني وشادن انسحبت مني واتنقلت لأمي ، لأنو هي البتجي بعدي في الاحقيه بما اني اتزوجت ، وهو الزموه بالنفقه عليهم الثلاثه .

غضب وقعد يجوط ويشاكل واول ما طلعنا هو قام مسك في نزار الا بعدوهم عن بعض ، وانا زعلت من نزار لانو كان هادي وما متأثر ، كأنو كان عارف الحايحصل وما مهتم .

انا طلعت زعلانه وسبقتو للبيت ، قعدت ابكي عشان ح ياخدو مني اولادي حتى لو لأمي ، اتصلت بمدثر نبزتو

: ان شاء الله انبسطت؟ هدا القانون حرمك منهم نهائي ، كنت فاكر انو حايدوك لهم يعني؟؟؟

: المهم عندي انك خسرتي حضانتهم ، وكونو تاخدهم امك اهون علي من يعيشو معاك انتي والراجل العرستيه دا .

قفلت فيه ، قعد يتصل وانا اكنسل رسل لي رساله

احسن لك تردي وخلينا نتفاهم لو ما عاوزه تخسري اولادك

جدعت التلفون بعيد ، وقعدت في الارض !!! خاته يديني الاتنين في راسي ، دا الشي الكنت خايفه منو من البدايه ، رغم كلام نزار المطمن .

ليان جاتني بليل خايفه قالت لي : يعني عاوزين ياخدو الاولاد منك؟ الحايحصل شنو اسي؟ انا ما بتحمل اعيش بلاكم والله

حضنتها وقلت لها : مافي حاجه ذي دي ح تحصل نحن عندنا محامي وهو ح يحلها .

نزار كان عندو عمليه ، عشان كدا اضطر يمشي المستشفى من المحكمه مباشرة ، وجاء متأخر شديد من دخل انا عملت نفسي نايمه لاني ما قادره اسمع منو كلام يطمني ، وانا عارفه انو تخدير بس ، هو مشى استحمى وجاء رقد حضني لحدي الصباح ، ما قمت نهائي واظن هو زاتو ما عندو حاجه يقولا لي

اول ما حسيت به طلع قمت اتصلت بمدثر

: يا سلام ياخ بديتي تفهميني ذي زمان .

: احترم نفسك ، انا عارفه انو غايتك الانتقام مني ، والاولاد ما بهموك في شي .

: اولادي ما بهموني؟؟

: ايوا ما بهموك نسيت القلتو لي لمن مشيت؟؟ ربي اولادك بطريقتك ، وانا ما مسؤول عنهم ، اسي جاي ليه يعني؟ ما تمشي تتزوج البنت الخطبتها وتعيش حياتك بعيد مني ، حرام عليك ياخ انت ضيعت سنين عمري كلها في حياة كلها نكد ودموع ، انت كنت بتضطهدني عشان ما عندي غيرك !!! واهلي مخاصمني ، خنتني وما ندمت ولا حتى قدمت مبررات ، كأنك ما صدقت اتحررت ، مشيت خليتني براي حامل في ولدك الما شفت وشو!!! ولا سألت هو اتولد ولا نزل !! في ظروف الحرب دي ما فكرت تعرف نحن متنا ولا حيين!! ولا عايشين كيف ، جاي اسي عشان كلمات قالتهم لك امي تخرب علي وعلى اولادك سعادتنا؟ خليك انسان لمره واحده في حياتك وارجع مدثر العرفتو زمان !!! اتزوج وابعد مننا .

: ابعد منك وين يا سمر؟؟ انا ياهو مدثر القديم ، نسيتي انك الطردتيني؟؟ انا ما كنت عاوز البعاد دا ، بعترف اني غلطت ، بس مافي زول معصوم من الغلط كنت محتاج فرصه تانيه ، انا اصلا لا خطبت ولا عندي نيه ادخل لحياتي اي مرا غيرك .

: كيف يعني؟ 😳

: عملت كدا عشان استفزك بس ، سمر انا ندمان والله على العملتو معاك !! ولسه بحبك ، خلينا نرجع نتلما تاني مع اولادنا انا عارف انك اتزوجتي الراجل دا عشان ما تفضلو في الشارع انتي والاولاد !! بس خلاص انا بوفر لك السكن ، اتطلقي منو منو وانا بتزوجك تاني .

قعدت اضحك عليه ، قلت له : انا ارجع لك؟؟ شوف لو السماء دي انطبقت على الأرض انا ما برجع لك تاني !! ونجوم السماء اقرب لك مني ، دي حاجه انساها واطرد فكرتا لو بالغلط خطرت لك .

: بتقولي في شنو انتي؟ ، عاوزه تعيشي مع الراجل دا عشان اولادك يعني؟ ما بدل دا عيشي مع راجلك ابو اولادك !!!!

: انت غلطان ، انا فعلا ممكن اكون اتزوجت نزار عشان اولادي وعشان بناتو كمان ، بس عايشه معاه لاني بحبو !! ❤.

: هههههههه 😂 انتي بتغشي في منو؟ انتي بتحبي اي زول يظهر في طريقك ويساعدك

: بس لازم الشخص دا يكون راجل ، وفي الرجال يكون نزار بالذات !! انا ما مضطره اغش ولا اثبت لك ، انا بحب نزار من جوا قلبي ، معاه اكتشفت اني كنت عايشه في وهم كبير وبحمد ربنا لانك طلقتني ، وعلى الظروف الحصلت لي دي لأنها رمتني في طريق الزول دا !!! دا الراجل البستحق الحب والتضحيه ، غيرو لا🤚🏻

: انتي بتقولي كدا من قلة حيلتك .

: معناها خليك فاهم كدا .

عاوزه اقفل قال لي : انا ما خلصت...... ، فضلت على الخط بس ساكته .

قال لي : انتي حاتندمي على كلامك دا صدقيني ، احسن لك يا سمر اتطلقي من الراجل دا وتعالي معاي ، نربي اولادنا سوا ولا احرمك منهم .

: معناها احرمني منهم ، انا عندي اسره تانيه ، فيها بنات بعوضوني ، وزوج بحبو ولسه ح أحبو اضعاف واملى له البيت الاولاد ، ما خايفه ابدا وهو معاي .

قفلت فيه وانا بالجد خايفه لمن جسمي برجف ، قعدت في السرير ، ختيت يدي في وشي ، فكرت في اسواء الاحتمالات وعاوزه ابكي بس سمعت صوت !!!! صوتو...

: انتي متين بقيتي ضعيفه كدا؟ ، وبتحلي مشاكلك بالبكاء؟ رفعت راسي لقيتو نزار !!! واقف متكل على الحيطه وخالف رجلو ، مسحت دموعي وقلت له : انت جيت متين؟؟

جاء هداني بحضنو كالعاده وقبل راسي قلت له : الحركه دي بتريحني شديد ، ما حسيت عليك لمن جيت ، قال لي : انا اصلا قاعد

رفعت راسي مخلوعه قلت له بتمتمه : ك كنت قاعد؟

: ايوا انا ما طلعت فتحت الباب وقفلتو بس عشان اشوف مسرحية الاميرة النائمه دي حاتستمر لمتين؟

: ما تقول انك ، سمعت مكالمتي؟

: وانبسطت بها كمان .

رجعت تاني لحضنو وقلت له والله العظيم يا نزار انا بحبك ، وما قلت كدا عشان اغيظو!! او اثبت له حاجه معينه ، انا قلت له كدا بقناعه ، بس خايفه ، وما عارفه اذا كنت ح اتحمل ، نزار انا عاوزه اعيش معاك !!!! وعاوزه اولادي يفضلو معاي كتير علي دا؟؟

: لا دا حقك الطبيعي ، واطمني اولادك ح يفضلو معاك ، مدثر ما بقدر يعمل شي ، هو بيت ما عندو يسكنكم وين لو فرضنا انتي قبلتي؟

انا شفت بيت خالو القاعد فيه دا ، مليان ، فيه قريب الاربعه أسر الغرف م شايلاهم ، وهو عندو سرير واحد في الديوان اها؟ .

: بس انا عاوزه الاولاد يفضلو معاي !! حتى امي ما بقبل تاخدهم مني .

: ما فهمتي قصدي حبيبتي ، انا زكرت لك على النقطه دي عشان افهمك انو ما قادر على النفقه الألزمو بها القاضي ، نسيتي؟؟ من وين حايقدر يدفع المبالغ دي كلها؟ اسي لو مشينا وديناهم له وقلنا له اسي وديهم لحبوبتهم في الفاشر بقدر؟؟

دا مستهبل ساي ، غايتو الاساسيه يضغط عليك عشان يخرب سعادتك ، وحتى لو قبلتي ترجعي له حاتلقي انك اتورطتي للمره التانيه ، لانو ببساطه ما بقدر يقدم لك شي غير الألم ، تقدري تقولي لي هو ليه ظهر اسي بالذات؟؟

لانو عرف انك اتزوجتي ، قبلها ما كان فارق معاه ، هو رجع يدمر سعادتك ويخليك محطمه زيو بس .

: يعني حانضغط عليه بالنفقه؟؟ عشان كدا قلت لي طالبي بها !!!

: بالضبط ما عشان هم محتاجين يا سمر ، بس وسيله !!! ذي ما هو بعمل .

: انا متأكده انو ما حايقدر يدفع قرش واحد ، واكيد حايهرب كالعاده .

: ودا العاوزنو حبيبتي ، فشنو بطلي بكاء واطمني .

وفعلا في جلسة المحكمه قلت للقاضي : انا ما عندي اعتراض ، بس في ظروف الحرب دي ما بنقدر نخاطر بسفر الاولاد لمكان بعيد وغير أمن ، وهو لازم يتحمل مسؤوليتو تجاه الاولاد ، وطالبت بالقديم كلو .

مدثر غضب شديد وبقى يحمر لي ، ما كان عندو كلام يقولو اصلا ، ومن يوما انا ما شفت وشو ، اختفى فجاءة ذي ما ظهر .

: اخيرا ارتحنا من العقبه دي ، نزار انا لو شكرتك لبكرا ما بوفيك حقك .

: كدي اشكريني عشان ازعل منك .

: اي حاجه ولا زعلك حبيبي .

احم احم الاولاد قاعدين .

: خلاص خلينا نمشي الغرفه .

: سمر بقيتي صعبه شديد .

: مش راجلي ومن حقي اخطفك خمسه دقائق تحضني فيهم؟🙈

: حقك اكتر من خمسه دقائق ، دي بسيطه شديد اصلا .

قام على حيلو قال للاولاد : يلا على النوم .

لين قالت له : خلينا نحضر المسلسل الزمن بدري يا بابا .

: ما بدري ولا شي يلا نومو عشان تصحو بدري .

: بس نحن ولاعندنا مدرسه ولا شي نصحى بدري ليه؟

قلت له : يا نزار الزمن فعلا بدري ، خليهم شويه .

قام همس لي : خلاص انا بسبقك بعد شويه الحقيني

: هههه حاضر ..

قعدت اتمل كدا ، بعد شويه شلت مهيلم وقلت لهم : اقفلو التلفزيون والنور بعدين ما تنسوهم ونومو بدري .

: حاااضر .

: يلا تصبحو على خير حبايبي .

: وانتي بخير ماما .

مشيت طبعا لحبيبي واستقريت في حضنو الدافي لمن قربت اغفى

كان عندو حراره قستا بجبيني كالعاده

: حبيبي انت لازم تفحص والله وضعك ما عاجبني .

: انا كويس ما تخافي علي ، ياهو الالتهاب وخلصت الحبوب .

مهيلم كان معانا في السرير يعاين لينا ساااي .

نزار قال لي : والاخو دا فهمو شنو؟ 😅 شوفيه مركز كيف !!! وترني عديل ، خايفو يقول لي زح من امي😅

: انت المركز معاه زياده ، مالنا عملنا شنو؟

: سمر الاطفال بفهمو .

: نحن حاضنين بعض بس ، ما عملنا شي .

: يا زوله؟؟ يعني ح نفضل كدا ؟؟😏

: لحدي ما ينوم🙈

( الصباح !! )

نزار ، نزار ، نزار حبيبي قوم ، نزار مالك؟ ما سامع؟ نزار ، نزار ليه ما بتتحرك؟ لا كدا كتير.!!! نزار قوم .

لمست اطرافو لقيتو باااااارد !!! انخلعت 😱😱😱😱 طوالي مديت يدي وهي بترجف اتحسست نبضو ما كان في نبض قلبي قعد يدق 💔

لا ، مستحيل !!!!!!!

قعدت اهز فيه : مستحيل تموت!!! لا يا نزار ، قوم انا اقبل وين؟؟؟؟!!!!! لا ، لالا ، انت ما ممكن تموت وتخليني لااااااا😫😫😫😫

يتبع


Continue Reading

You'll Also Like

44K 551 14
مياسم ... عايشة حياتها كلها بين اهلها .. اللي فجاة تكتشف انهم ليسوا اهلها ... بقلم :سحر سمير
23.7K 903 30
نكتب لاننا مللنا فكره لا احد يفهمنا نكتب لان العالم اصبح مختلف عن ما تمنيناه بالصغر نكتب لاننا مازلنا نحلم !! نكتب من اجل ان نعيش !! بقلم ضحى نزار
30.3K 666 15
رواية سودانية بقلم اية عصام الدين
1.3K 71 27
شخصيات مختلفه،،عالم آخر،،،إلى المجهول،،وأهم من ذلك بطابع سوداني!!!.....