مُـذَكَـرةُ ديـسَمـبِـر

By Louiza_desu

101K 6K 6.7K

﴿حِـيْــنَـمَـا يُـلـاَمُ الـضَـحِـية ﴾ بعد أربعة عشر سنة من الحرمان ... هل تراه ينتشل من الجحيم الذي قيده... More

1.....مَــنْــبُـوذْ ....
2.....سَـتَــنْدَمَــــانْـــ .....
3 ......وَالـِـــديـــْ ؟ .......
4.....قُــمَاْمــــــةْ.....
5.......أَكْـــرَهُگ........
6......انـَا مُـجَــرد خَـطَــأ........
7.....غُـرفَــة دَافِئَـــة .........
8.........جَـنةُ کُــتُـبْــ .......
9......أنَــاْ خَــاْئِــــفْـــ ......
10.......تَــرَکــتَـنـيْ مَــرَةً أُخْــرَى .....
11...مُـشـمئِز لِـدَرَجـةِ الـغَثـيَـانْ ....
12.... الـكــُـلُ سَــوَاءْ ....
13...آَخِـرُ تَـــهْــدِيــــدْ ...
14....سَـقَــطَــ كَـــيَـــــانُــه ....
15....مِــثــلُـكَــ تَــمَـــامـــاً ....
16 .... فُــرصَــةٌ مُــثْــلَــــىْ ....
17....عِـبْـــءٌ عَـــقـــلِـــــيْ ....
18....غَـاْرِقٌ فِـــيْ الــفَــــرَاْغْ ....
(19)... مُــــشَــــــــــوَهْ ...
(21)....أَنَــاْ مُــتْــعَـــــــبْ ....
(22).... مُـحِـطِـيَتَـيـــــهْـ ....
(23).... أَنَــاْ شَـيْـطَـــــاْن ....
(24) .... أَنَــاْ أَعــتَــــــذِر ....
(25).... بَـحْـــر ' الـفَـصـلُ الأخــيْــر'....

(20) ... مُــعْــتَــــــــدِي ....

3.5K 244 418
By Louiza_desu

تَــتَــخَـــبَــطُـ الْــنَــفْـــسُ بَــيــنَ

مَـــاْ تُــرِيْـــدُ فِــعــلَـــهُ

و مَــا يَــجِــبُ عَــلَـيْـهَـا فِـعْـــلَــه

اقفل الخط ليعيد الهاتف ليتفاجؤا بطرق على باب الغرفة و دخول آيزك و من ورائه ثلاثة من الشرطة
ليستأذن آيزك من الحميع "اعتذر عن هذا التدخل الوقح  و لكن مع كل احترامي  اصابات المريض ايدان اجمعنا انا و زملائي على انها اعتداء و قد كاد يودي بحياة الضحية و قد قوبل هذا الاعتداء بالاهمال لذلك قررنا الاتصال بالشرطة "
تقدم احد الضباط ببطئ ناحيتهم ليردف
"يجب اعتقال منفذ الاعتداء خاصة و ان الضحية قاصر و القانون يمنع منعاً باتا الاعتداء على القُصر لذلك نحن نحتاج ان نعرف من هو المعتدي و نحقق في هذه الحادثة  فحالة الفتى لا تقبل تجاهلاً" .
لم يستقبلوا رداً من ادريان و ايما ليتقدم جيمس ناحيتهم تحت صدمة آلن كون افعاله الطائشة وصلت لحد التحقيق و الشرطة .
"اعتذر منكم و بكامل احترامي و لكن هذه مشاكل عائلية " كان جيمس من اردف محاورا اياهم
رفع طرف فم احد الثلاثة ليردف بسخرية
"مشاكل عائلية ؟ فلتنظر مرة اخرى للممد هناك و اعد التفكير في كلامك ان حالته هذه نتيجة تعدٍ و استهدافٌ صريح لحياته و ليست مجرد نتيجة مشاكل عائلية معهودة لذلك فلتقولوا اسم المعتدي او سنقوم بإتباع اجراءات اخرى " .

"و لكن نح ..."

"انه انا "
نظر جيمس و دانيال ناحية آلن الذي نطق بتلك الكلمات بتفاجئ فهو قد اعترف عن نفسه للتو .

"آلن ما ..."
"نعم انه انا ... انا من قمت بحبسه فالمستودع لخمسة ايام متتالية وسط الثلوج و انا من صببت جام غضبي و هيجاني على جسده " .

نظر له الضابط بتفكير ليردف " و بماذا تشرحون مسألة الاهمال الذي نراه ؟ كيف بقي خمس ايام في العراء بدون ان يتدخل اي احد منكم "

تقدم منه آلن ليظيف بنبرة خافتة " لقد كذبت عليهم و قلت لهم انني اصطحبته معي في رحلة خارج المدينة التي نحن فيها لذلك قاموا بتصديقي و بينما هم يضنون انه معي هو كان في المستودع و انا كنت في الرحلة " .
نظر الضابط ناحية ادريان الذي لم يرفع رأسه من على يده ليحاوره
" الديك اي تعليق على كلام ابنك سيد ادريان فيچانڤيليا ؟ كلام ابنك اعتراف واضح و سينجر عنه اعتقال فوري له "

لم يكن لادريان القوة للتكلم اكثر لكنه اردف بصوت خافت " هو يقول الحقيقة ".
تقدم الضابط ناحية آلن بوجهٍ جامد مقيدا يديه
"آلن فيچانڤيليا انت رهن الاعتقال بتهمة الاعتداء الجسدي على قاصر ".
تبعثرت عينا ايما بين الشرطة و بين اولادها و زوجها الذين التزموا الصمت ليحترق قلبها اكثر بين لهيب اعتقال ابنها امامها و لهيب تعلق ابنها الاخر بين الحياة و الموت لتقرر التزام الصمت كحال الاخرين بينما تشاهد آلن ينقاد وراء الشرطة بدون اي مقاومة بعد ان اعطى هاتفه و اشيائه الخاصة لجيمس فهو يعلم انها ستصادر منه في السجن المؤقت .

"ابي ! ... لا يمكننا تركه هاكذا بدون اي تدخل "
كان جيمس من اردف بإنفعال محاولا الدفاع عن آلن
"اعرف انه اخطأ خطأً فادحاً و لكن لا يمكننا ببساطة رميه مع هؤلاء هذه ليست افضل طريقة لعقابه ! "

"جيمس "
اردف ادريان
" ارجوك ... ان عقلي متعب من التفكير سنناقش هذا الامر لاحقا "
طأطأ جيمس رأسه بعد كلمات والده ليجلس على الاريكة التي وضعت هناك معلقا نظراته على فاحم الشعر و مشاعر متضاربة قد تملكته فهو يكره رؤية اخاه وراء قضبان السجن و لكنه غاضب عليه لايصال ايدان لهذه الحالة لدرجة الرغبة في اوساعه ضرباً كما فعل مع الاصغر ليهاجمه صداع من الامور التي تحصل فوضع اصبعه يدلك ما بين حاجبيه محاولتاً التخفيف منه لتقاطعه نبرة خافتة
"اخي هل يمكننا العودة للمنزل لوقتٍ قصير؟"
قاطعت افكاره تلك قدوم ايريس ناحيته بعينين قد كان واضح فيهما الحزن و الحسرة
"اريد ان احظر كتب اخي ايدان ... سأقرأها له لا بد و انه يشعر بالوحدة  وهو نائم هكذا لذلك سأجعله يستمع لباقي الكتب التي تركها في نصف قرائته لها " .

.ابتسم ابتسامة خافتة  لكلماتها فهي تفكر في اشياء اكبر من عمرها بالفعل  "كما تأمرين "
ليقف بعدها اخذاً اياها معه ليوصلها للمنزل و يعودوا بتلك الكتب بعد ان استأذن من والده ليجد دايفيد يمشي هو و ادلاين ناحيتهم في الرواق ليلقيا التحية على بعضهما البعض .
"ان ابي في الداخل عم دايفيد و كذلك والدتي عمتي ادلاين ".
اومآ له ليكملا طريقهما نحو الغرفة بوجوه بارز فيها القلق .

طرق على الباب بخفة ليفتح له دانيال الموجود في الداخل ليسمح لهما بالدخول .
"ادريان مالذي يحدث"
تقدم هو و ادلاين لتضع ادلاين يدها على فمها فور رؤيتها لحال الاصغر المزرية ليردف دايفيد بنبرة مستفهمة "مالذي حدث لايدان يا ادريان فلتتحدث كيف وصل الفتى لهذه الحال ؟ ... ثم ما بال كل هذه الندوب و الكدمات  ؟" .

تنهد ادريان ليقف مقابلا دايفيد " حدث الكثير ...
آلن اوهمنا بأنه اخذ ايدان معه و لكنه في الحقيقة قد اوسعه ضرباً و رماه في المستودع في هذا السقيع لخمسة ايام كاملة و هاهو ايدان مرمي هنا بصعوبة في التنفس و قلة في المناعة  و سوءٌ في التغذية و بأعضاء داخلية ممزقة و بنومٍ طويل لا نعلم متى ينتهي ..." انهى كلماته ليظيف بعد ثوانٍ معدودة " و الان آلن الذي تسبب بكل هذا قد تم اعتقاله بعد ان قام الاطباء المسؤولون عن حالة ايدان بالتبليغ عن هذا الاعتداء ... هذا ما حدث  يا دايفيد ... هذا ما حدث  " .
انهى كلامه بدموع متمردة ليحظنه دافيد جارا اياه ناحية الاريكة محاولا تهدأته لتتوجه ادلاين ماسحة على جبين ايدان "انه بارد جدا يجب ان نرفع حرارته "
اومأت ايما لكلام ادلاين "نعم الجو البارد قد تسبب بإنخفاض حرارته و قد قام الممرض بوضع كمادات دافئة له لتوه ".

لم تُرد ان تفطر قلبيهما اكثر بالسؤال عن الندوب التي شوهت صدر ايدان لتجلس في الكرسي الذي كان ادريان جالساً فيه ماسحاً على يده الاخرى متعمقة في التفاصيل المؤلمة التي تجسدت فيها ،
اصابعه كانت مُزرَقة بالفعل دليلاً على انسحاب الاكسجين من اطرافه و افتكاك الصقيع بها و ابرة المغذي تلك التي اخترقت يده كانت قد غطت يده النحيلة ... يصعب ان تكون اليدين بهذا القدر من النحالة الا ان عانى صاحبها من تجويع سواءاً مستمر او منقطع و النحالة لم تكن حكرا على اليدين فكل جسده قد برزت فيه العظام تحت الجلد و كذا وجهه ... ملاحظاتها و تلك الافكار  كانت ترد بتلقائية الى عقلها فهي طبيبة كذلك لكنها قطعت شرودها بمد يدها ناحية شعره الفحمي مبتسمة بحزن فبعد كل ما مر به الفتى الا انه لا يزال جميلاً كالملاك ... تساءلت كيف قد يبدو لو كان شاباً صحي البدن و منسوق البنية ... لا بد انه سيكون اوسم شاب في المدينة .

                          _______________
                          _______________

كان الصمت هو الغالب على جو تلك السيارة التي يقودها جيمس بتروٍ بسبب الثلج  نحو منزلهم الذي كان حقيقة الامر قصراً ،لم تكن المسافة بين القصر و المستشفى بالطويلة اذ وصلوا بعد عشرِ دقائق من خروجهم لتنزل ايريس و جيمس حال ركنه السيارة في الساحة الخارجية المقابلة للطريق و البوابة .

مشى بخطواتٍ رزينة ليفتح الباب ليرى نيكولاس كبير خدمهم نائماً على كرسي بجانب الباب شعر قليلا بالقلق ليهز كتفه ليقف نيكولاس بعجلة حال رؤيته لوجه جيمس مخاطبا اياه بصوت عالٍ نتيجة قلقه
"سيد جيمس مالذي حصل ! لقد شعرت بالقلق بشدة بسبب خروجكم جميعاً بعجلة من امركم هل انتم بخير ؟ و ما هذه الدماء على قميصك مالذي حصل هل اصبت بأذى ؟ فلتخبرني فأنا جلست انتظركم لاكثر من خمس ساعات و لكن لا احد اتصل او اتى بإستثناءك "

نزلت نظرات جيمس نحو قميصه يتفقده ليستوعب انه نسى ان حضن ايدان الملطخ بالدماء لتتلطخ ملابسه بدورها
"فلتتكلم سيد جيمس"

"اهدأ اهدأ سيد نيكولاس ... آيريس هل يمكنك ان تسبقيني سأشرح الامر للسيد نيكولاس و اتوجه لتغيير ملابسي و سأتي لمساعدتك بحمل الكتب "
اومأت ايريس التي كانت عينيها معلقة على الدماء الموجودة على ملابس جيمس و التي تذكرتها للتو لتتوجه لغرفة ايدان .

"هذه ليست دمائي ... انها دماء ايدان "

"السيد الصغير ! لما لقد كان في الرحلة مع السيد آلن من اين اتت الدماء"

تنهد جيمس بعمق لسرده ما حدث مرة اخرى فهذا يثقل كاهله ليردف بعد مدة "آلن كذب ، هو لقد كان في الرحلة صحيح و لكنه قبل ذهابه اوسع ايدان ضرباً في المستودع و حبسه هناك بإصابات خطيرة بغض النظر عن انه كان مريضاً من الاساس و مرضه يستدعي ابتعاده تماماً عن البرد ... انتهى به الامر بالبقاء هناك لخمسة ايام في وسط برد العاصفة بينما نحن هنا نتنعم بالدفء "

وضع نيكولاس يده على فمه صدمة مما سمع ليردف بخفوت " كيف حالة الان و مالذي حدث مع آلن "

" عمليته في الطوارئ استغرقت اربع ساعات و للاسف الاطباء قالوا ان موعد استيقاظه غير معلوم يمكن ان يكون بعد يوم او عشر ايام او حتى شهوراً ،لا ندري ... فلندعوا فقط ان يستيقظ في العشر ايام الاولى فكل ما طال نومه قلت نسبة استيقاظه ... اما عن آلن فالشرطة قد قبضت عليه بتهمة الاعتداء لان  الاطباء ابلغوا عنه "

توسعت عينا نيكولاس بسبب كل ما سمعه لتوه فكل هذا حدث و هو لا يعلم اي شيء "هل يمكنني المجيء و الاطمئنان على السيد الصغير ؟ اريد رؤيته بنفسي ، كلنا قد قصرنا بشدة في رعايته بالرغم من ان السيد ادريان وصانا عليه و لكن تهديدات السيد آلن و تنفيذ تهديداته بالفعل عندما طرد ويليام بروانر  جعلتنا نلتزم جميعاً الصمت .

"ويليام جرايس ..."
"عفواً"
"اعتذر انه لا شيء ... اني اسف سيد نيكولاس و لكن كما ترى  اننا جميعا لستنا موجودين في القصر و لا يوجد احد نأتمن عليه ليدير القصر هنا غيرك لذلك اتمنى ان ان تديرهم و تنظم الخدم بغيابنا ... و اتصل ارجوك بالسيد فونك نائب والدي  في الشركة و اطلب منه الاهتمام بالاعمال التي كنت انا اهتم بها ريثما نتخلص من كل هذه المشاكل .
اومأ له نيكولاس ليودعه جيمس متوجهاً نحو غرفته متفقداً حال الخدم الذين اكملوا اعمالهم المبرمجة بصفة عادية 'انت بالفعل شخص موثوق نيكولاس ... لقد جعلتهم لا يتأثرون بغيابنا كلنا و ادرت القصر جيدا بدون ان نطلب حتى '
فتح باب غرفته حال وصوله لتقع عينيه على مكتبه متذكراً امر دفتر ايدان ، فكر بعمق فيه للحظات ليتقدم ببطأ للمكتب ليقرر ما سيفعله  ليخرجه مجهزاً اياه ليأخذه معه و توجه بعدها لخزانته .

                      _______________
                      _______________

دخلت بخطواتٍ رتيبة لغرفة ايدان المرتبة ،كانت كحال الايام  الفائتة لا شيء تغير فيها و لكن بالنسبة لايريس فهذه الغرفة اصبحت اكثر وحشة و اكثر برودة من اي وقت مضى لها في هذا القصر ، كان ايدان سعيداً بحصوله على غرفة دافئة و لكنه لم يكن يعرف انها كانت اسعد بالحصول عليه هو لقد كان هو الغرفة الدافئة بالنسبة لها ،فبالرغم من حبها الشديد لاخوانها الا انهم كانوا بطريقة ما مفترقين و منعزلين عن بعضهم جيمس الذي كان كل همه هو ان يتعلم و يدير اعمال والده في سن صغيرة و دانيال الذي منذ نعومة اظافرها و هي تعرفه الشخص المجد بدراسته و الذي ينعزل عنهم في كل فترة اختبارات و آلن الذي كان لعوباً منذ صغره و شخصه المليء بالطاقة و الحركة عكسها هي التي كانت نشيطة نعم و لكن مليئة بالهدوء احياناً كثيرة هذه الفوارق شكلت حاجزاً بينهم بالرغم من محاولاتها لكسر هذه الحواجز منذ الصغر  .

و لكن ايدان ... كان الاخ المثالي لها شخص له ملامح طبق الاصل عن ملامح والدها الذي تشتاق اليه احياناً كثيرة  و شخصية طبق الاصل عنها هيَ شخص هادئ  مسالم لاقصى درجة عندما يغوص معها في اسطر كتبهم الكثيرة ، شخص قليل الكلام و لكن حال ما يتكلم يؤثر في نفسها بغض النظر عن ماذا يتكلم ...كان كثير النصح لها من عقله الرشيد رغم صغر سنه ،
كان كثيراً من الاحيان يردد عليها ضرورة احترام الغير و عدم التكلم عن احدهم بدون التأكد مما يتفوه بها فمها ، كانت تعرف ان النصائح التي كان يلقيها اياها ود لو يلقيها احدهم على الناس الذي يراهم دائما في يومه فقد كان يعود اليها كل مساء بإصابات جديدة و بقظمة اخرى مقظومة من روحه الهشة و لكن يديها كانتاً مقيدتان عن فعل شيء  سوى ترميم بدنه  بمعالجة وجهه و تضميد جراحه  و ترميم قليل من روحه بحضنه ... كان يسكن كثيرا في وقتهم ذاك و كان كثير الشكر و الاعتذار اليها لازعاجها حسب ما يضن  ردد مرات كثيرة انه وجد دفءً خاصاً موجوداً بها  ، لم يكن يعرف انه هو من كان يبث بالدفء الى روحها  و لكن الان لا تستطيع ان تجعله يشعر بدفئها و لا ان يستطيع هو ان يبث بخاصته اليها .

افكارها تلك جعلت من مشاعرها تهتاج من اخرى ... لم تستطع التحمل و اخماد مشاعرها قسرا اكثر من هذا فبالرغم من تمرد دوعها من قبل الا ان تلك الدموع لم تكن شيءً مقارنتاً بما تقاسيه من الداخل لتتحول تلك الدموع الى انين شديد ، سمعت خطوات سريعة و شعرت بشخص يحظنها و لكنها لم تهتم فاللهيب في قلبها يطالبها بشيء يخمده لتجلس ارضاً و دموعها تتسابق من انينها و الاخر الذي لم يكن سوى جيمس يحاول جاهداً تهدأتها و لكن شهقاتها لم تهدأ الا بعد مدة معتبرة  .

حال استرجاعها ربطة جأشها امسك بوجهها ماسحاً دموعها بكفيه ، لم يتفوه بشيء فهو يدري ان الكلمات  بدون فائدة الان و ما يهم اكثر هو ان يجعل لنفسه قوة لتهدأة اخته و قد فعل هذا فبعد ان افرغت ما بجوفها اردفت اخيرا " انا بخير الان أخي ... شكرا ... و كذلك اعتذر لاقلاقك " .
سحبها لحظنه مرة اخرى اثر كلماتها البسيطة تلك مردفاً بصوت مهزوز" فقط لنعد الى ايدان ... كل شيء سيكون بخير ".

توجهت نحو الكتب ليقوم جيمس بحملها ليعودا مستغرقين نفس المدة القصيرة للعودة الى المستشفي ، مشت بخطىً رتيبة مجهزة نفسها لترى  منظر ايدان الذي ادمى قلبها مرة اخرى لتتوقف حال وصولها لباب الغرفة لتشعر بعد لحظات من شرودها بيد جيمس ترلت على كتفها مشجعاً اياها بالدخول و قد نجح لتفتح الباب بعد ان اخذت نفساً عميقاً لتقع اعين الجميع عليها و لكنها تجاهلت كل النظرات لتحمل كتاباً واحد لتفتحه بروية بعد ان جلست على طرف السرير لتبدأ بصوتها النقي بقراءة الكتاب من اول صفحة تحت نظرات  والدتها الباسمة بخفوت  فقد فهمت من نية ابنتها .

"سأخرج مرة اخرى "
تلقى ايماءة من والدته كإجابة على جملته ليعود لسيارته مقرراً ملاقاة اخاه المعتقل .

                             ______________
                             ______________

قدمه كانت تضرب الارض بتتالٍ مزعج للاذن لكنه لم يكن يشعر بذلك فإزدحام عقله جعله ينسلخ عن الواقع لبرهات لكنه عاد اثر سماع صوتٍ مألوف له ليتوقف عن الحركة محاولاً لتأكيد ما يسمع 
"جيمس فيچانڤيليا  اريد رؤية آلن فيچانڤيليا لو سمحت لقد قمتم بإعتقاله بعد ظهر اليوم "

" فلتتبعني"

توجه الشرطي نحو رواق صغير ذو ثلاث حوائط الا ان الجهة المقابلة للرواق كانت قضباناً ليضرب الشرطي احد القضبان ليجعل آلن المطأطأ الرأس يلاحظهم "هاي فلتسمع ... لديك زيارة "
عاود النظر نحو جيمس ليردف "معك خمس دقائق "
"حسناً ... شكرا لك "

عاود جيمس النظر نحو آلن "فلتنظر لوجهي و لتكن لك الشجاعة لمقابلة وجوهنا على الاقل ... على كلٍ فلتنهض و لتقابلني فأنا لدي كلام معك .
فعل آلن ما كلب منه بهدوء ليظيف جيمس
" ستبقى هذه الليلة هنا ... ربما سأندم على اخراجك لاحقاً و لكن اؤمن ان هذه الطريقة ليست احسن حل لعقابك ... سأخرجك بكفالة ، ستعود معي و سترى نتيجة افعالك تتجسد في ايدان المريض كل يوم ،  سنرى معاناته و سنحاول احتوائها كما تسببنا بها ستندم ... و اريدك ان تندم ... سأندم كذلك و لكن هذا درس لنا لتهورنا و اهتياجنا على فتى مريض و الذي هو اخانا الذي عاملناه كمسخ ... فلتفكر في ما فعلته جيداً فهذا كل ما استطيع فعله ضدك ، انت اخي و يعز على تركك مرمي في السجون و لكن فلتكن لك عزة ايضاً و اجعلني اشعر انني فعلت الصواب بإخراجك " .

اومأ آلن بشدة لكلام جيمس ليتفاجئ بجيمس يقدم له دفتراً صغيراً .
"اريدك ان تعلم اننا تسببنا بتحطيم روح بريئة و هشة من الاساس ، قد لا نكون الوحيدين الذي حطماه و لكن كنا الاقوى عليه فتقبل الجحيم بعد ان تتذوق النعيم يمكن ان يسبب الجنون ... و ستعرف بعد قرائتك لمذكرة ايدان اي نوع من الجنون سببناه له بعد ان ظن انه حصل على عائلة و اخيراً "
امسك آلن بالمذكرة حاظناً اياها بشدة
"أسف "
ليرد جيمس بينما يهم بالخروج
"تعلم جيداً انني لست الشخص الذي يحتاج لسماع هذه الكلمة لذلك وفرها للوقت المناسب " .

                  ________________
                  ________________

تمدد جيمس على كرسي السيارة بتعب ليتنهد من كل شيء مر به اليوم ليسمع بعد لحظات نغمة هاتف اخر غير هاتفه ليتذكر هاتف آلن و حال اخراجه من جيب السترة وجد ان اسم المتصل هو اوليفر  ليرد مقررا اخباره ان آلن مسجون الليلة و لن يستطيع التكلم و لكن استوقفه كلام الاخر .

"آلن ايها الاحمق لم لم تخبرني بالمستجدات كيف حال ايدان اتمنى انه لم يتضرر بشدة "

"انت تعرف "
تفاجئ اوليفر من الصوت الغريب ليردف بعد مدة "جيمس ! أ ... أنا ... اين آلن  "

قهقه جيمس بسخرية ليردف "و انا من كنت اظن انك اكثر عقلانية من الاحمق فينيس ولكنكما متشابهان ... على كلٍ بخصوص المستجدات فإيدان قد تضرر بشدة و هو في غيبوبة و صديقك قد اعتقلته الشرطة و لكن سأقوم بإخراجه غداً بكفالة ... وداعاً" .

رمى الهاتف بتعب شديد ليشغل السيارة مرة اخرى عائدا للمسشفى بينما اوليفر كان مصدوماً مما سمعه لتوه من اخبار صادمة  .

                       _____________
                       _____________

عاود الجلوس في نفس مجلسه قبل قدوم جيمس ليفتح المذكرة بتروٍ بخوفٍ بسيط من قراءة ما كُتبَ فيها لتبدأ عينيه بتتبع الكلمات التي رست على تلك السطور  .

         الثاني عشر من 'ديسمبر'

وجدت مذكرة ! اتمنى الا اوبخ على أخذ هذا الدفتر بغير إذن و لكنني احببته فور رؤيتي له ... دفتر بحجم راحة يد شخص بالغ بغلاف اسود مزركش بخطوط ذهبية ... اللون الذهبي جميل مع الاسود ، اظن !

اشعر بالغرابة بسبب انني اكتب في دفتر بعد انقطاع طويل ، ممتن ان خط يدي لم يتأثر بسبب هذا الانقطاع .و اشعر بالغرابة ايضاً لمخاطبة نفسي في هذه المذكرة و لكن وجدت كتاباً في مكتبة ابي ذُكر فيها ان افضل حل للتخلص من الذكريات الناجمة عن احداث سيئة هو الكتابة عندها في مذكرة خاصة .
لربما تنجح هذه الطريقة معي و اتخطى ما عشته مع زوج امي فأنا اراه كل ليلة في احلامي .
لم اره الليلة الفائتة بالرغم من هذا ، ربما هو تأثير الحصول على عائلة ؟ بالرغم من انهم لم يحبوني الا انني شعرت بالامان لدرجة عدم رؤية وجه امي و ديريك في كوابيسي ، اشعر بالغرابة لقول امي كذلك فديريك اعتاد اغراق وجهي في حوض الاستحمام عندما تشكو له امي عني ... تنزعج عندما اناديها بأمي ... تنزعج من صوتي بالاحرى .

اشعر ااني اكتب بعشوائية شديدة لذلك سأحاول تنظيم نفسي اكثر .
انني استرجع ذكريات مؤلمة جداً حال نظري لجسدي في المرآة لقد تشوه جسدي فمنذ ان بدأت بالتذكر و انا كل ما استطيع تذكره هو انفعالات ديريك المتكررة و التي تنتهي دائما بتحولي لكيس ملاكمة او جمادً يتلقى الركلات و ضربات الحزام و الحديد بدون ان اذكر انه دائما ما يقوم بحرقي بالزيت الساخن او ادوات المطبخ الحارة .
كان دائما ما يقول ان كل شيء بسببي ... الا انني لم افهم لحد الان لما قد اكون سببا لخساراته جولاته في القمار  او لشجاراته مع امي بسبب خيانتهما لبعضهما البعض كل يوم و لما قد اكون سببا لافلاسهما  بينما لم اكن احصل على الطعام لايام لينتهي الامر بي بالتسلل كل يوم بعد نومهما لسرقة القليل من الخبز و الماء ؟حتى انهما اطفآ التدفئة عن غرفتي حتى انهما  لم يأخذاني لطبيب طوال حياتي لا اتذكر ابداً انني ذهب لطبيب كما ان رأتاي كانتا تؤلمانني بشدة فقط بتنفسي و طلبت منهما مراراً ان يشتريا لي دواءً و لكنهم كانا يتجاهلانني و ينعتانني بالمدلل بالرغم من عدم حصولي على اي شيء  فلما اكون سبب افلاسهما انا لا افهم  و لكن  اريد ان افهم ، لقد كنت ارى ان مالهما يُنفق على الكحوليات و المخدرات فلما لا يلقيان لوم افلاسهما على المخدرات عوضاً عني ، انا بريء .

اظن انني تماديت في الكتابة عنهما هكذا سأصنع كوابيس جديدة عوض التخلص منها ! اتسائل ان كان طيف ديريك الذي يتبعني سيذهب ايضا ان كتبت عنه ؟ لانني اراه كل يوم  ... اراه عندما ارى آلن ان صح التعبير ... يشبهه بطريقة ما و لكن ان متأكد ان آلن لطيف ... انه لطيف ، أأمل .

يكفي تذكرا ! لقد حصلت الان على عائلة و اخيراً ربما سيمكنني العيش كباقي أقراني في المدرسة و سيكون لي اخوة اتحدث عنهم بحماسة مع الاخرين و اسرد مواقفنا الطريفة اليومية لاصدقائي الذين سأمتلك بعضاً منهم مستقبلا ... انا متأكد
اتسائل ان كنا سنذهب للبحر ؟ عندما كنت في المدرسة كنت اسمع زملائي بعد كل عطلة صيف يتكلمون عن البحر كانوا يصفون كم انه واسع و ازرق و الرمال الذهبية تكون على الشاطيء ، كيف يبدو الشاطئ؟ لا بد انه جميل فاللون الازرق يليق بالذهبي ايضا حسب ظني و لكن  لا اعلم لانهم لم يشرحوا كيف يبدو لان اغلبهم يعرفون البحر و لكنني لم اعرفه فقدماي لم تطآ مكان غير المدرسة و المنزل و قد منعت بعدها من المدرسة لان ديريك اصبح اعنف معي و خافت امي ان يلاحظ المعلون اصاباتي المتكررة ... و لكن بجدية ايذهب ن للبحر ؟ اريد رؤيته حقا ، سيكون رائعا ان اراه مع اخوتي و ابي و امي ايما سيكون يوما مستحيل النسيان فهذا اعظم احلامي ... ليس الاعظم و لكنه ثاني اعظم احلامي فالاعظم كان الحصول على غرفة دافئة ... آلن لم يصدق ذلك و لكن لا بأس فأنا من لم يشرح موقفه جيداً ... آلن شخص جيد ، و جيمس كذلك و دانيال ، ايريس اختي الصغرى ... لقد احببتها حقا ! لا اظن انني احببت شخصاً كما احببت ايريس من قبل ، انها شمس ... شمس صغيرة .

سأترك الكتابة لليوم سأكتب غدا و بعد غد و اليوم الذي يليه و كل الايام التي بعده .

متأكد ان ذكريات جميلة ستأتي و سأنسى الذكريات القاسية بمرور الوقت ... اتمنى .




                       ______________
                       ______________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

'نهاية الفصل '

اذن؟

مشهد آيريس ؟

موقف جيمس من اعتقال اخيه و قراره بإخراجه بكفالة ؟

ذكريات ايدان التي ستستمر معنا في الفصل القادم و سنرى القليل من الاحداث الماضية من وجهة نظره !

3306 كلمة الفصل طويل اليس كذلك قولوا انه كذلك 🥲🤌

كانت معكم السيدة سحبة التي تأمل الا تسحب ثانية 🥲 و شكرا لانتظاركم لنزول الفصول ... حقا ❤️

                    _________________
                    _________________

   الشخصيات :

ايدان : بطل روايتنا 14سنة

ادريان : اب ايدان

ايما : زوجة ادريان

روز : المرأة التي خان ادريان ايما معها و هي ام ايدان

ديريك : زوج روز تزوجت معه بعد ما تركها ادريان

دايفيد (دايف):صديق ادريان المقرب

ادلاين : زوجة دايفيد .

جيمس- آلن - دانيال - ايريس : ابناء ادريان و ايما

جيمس :25 سنة

دانيال :23سنة

آلن :18سنة

ايريس:10سنوات

اوليفر : صديق آلن المقرب

فينيّس: اخ اوليفر الاصغر و هو بعمر ايدان

نيكولاس : رئيس الخدم في قصر ادريان

ويليام : خادم في قصر ادريان 

        جاين :والدة اوليفر و فينيس






Continue Reading

You'll Also Like

55.8K 5K 44
2024/2/2 #أبنة الشيطان القصه# لاتناسب الاعمار الصغيره 🚫
1.3M 75.8K 71
كيف رحلت عني ؟ وكيف جرؤت أن اقصيك عني ؟ كيف لا أبالي أنك جزء مني و أني بعدك لا أكون غير بقايا إنسان أرهقه الجنـون ؟ كيف كنتُ عند الرحيل ولم أهتز و...
62.6K 1.8K 35
الانثى... لاتستحق ان يقسى عليها 💔الا في عناقها 💗
124K 6.5K 43
الطريق الى الله سبحانه هو عبارة عن رحلة حب💚 هاي الرحلة اذا ما يكون اساسها الحب💜 والعشق لا يستطيع العبد ان يوصل لنهاية الطريق ويدخل في قلعة العبودية...