علي خطي الرسول

By samorrrrraaaaa

534 29 0

نبدأ رحلة جديدة مع رسولنا الحبيب♥ للكاتب أدهم الشرقاوي More

١. أوجب طلحة
٢. أكثروا من الخبايا
٣. فإنه يُبعث يوم القيامة ملبيا
٤. نبني لك عريشا
٥. فعبق بي هذا الطيب
٦. ما لم يعجل
٧. من رجل يبيع لنا نفسه
٨. إذا عمل حسنة سرته
١٠. من أخذ شبرا من أرض ظلما
١١. أين المتصدق بعرضه البارحة؟!
١٢. إن الله يحب معالي الأمور
١٣. فليدع الناس من أذاه
١٤. إنما بعثك الأرض وما فيها
١٥. كما تحط الشجرة ورقها
١٦. يأتي عليكم أويس بن عامر
١٧. لو كان هذا في بيتك
١٨. أما والله لأستغفرن لك
١٩. فأقام علي التماسه
٢٠. حتي ينظر الي وجوه المومسات
٢١. استوِ يا سواد
٢٢. فشكر الله له
٢٣. من هؤلاء؟!
٢٤. فما زالت الحُزونة فينا
٢٥. أمسِك بنصالها!
٢٦. أرجو أن تكون منهم
٢٧. لتشتعل عليه نارا
٢٨. وتوق كرائم أموالهم
٢٩. إذا تُكفي همك
٣٠. إنه لا بد لي أن أقول!

٩. أنا أحق بموسي منكم

7 2 0
By samorrrrraaaaa

على خُطى الرَّسول ﷺ ٩
أنا أحق بموسى منكم!
   

جاءَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فرأى اليهود يصومون يوم عاشوراء،
فقال: ما هذا؟
فقالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجَّى اللهُ فيه نبي إسرائيل من عدوهم، فصامه موسى عليه السلام
فقال: أنا أحقُّ بموسى منكم!
فصامه، وأمر الناس بصيامه.

هذه الدعوة ضاربة في عمق التاريخ، والإسلام واحد، وإنما تختلف الشَّرائع!
لهذا لا تنظُرْ إلى الإسلام نظرة زمنية محدودة بدأتْ منذ اعتناقك له، وتنتهي لحظة خروجك من الدنيا. وإنما أُنظر على أنها دعوتك منذ أن نفخَ الله تعالى الروح في آدم عليه السلام، حتى ينفخ إسرافيل في الصُّور!

كل نبيِّ جاء هو حلقة في سلسلة الإسلام الطويلة، وكل صراع بين حق وباطل قام هو معركتك وإن غبتَ عنها! فالصراع بين التوحيد والشرك، وبين الإيمان والكفر، وبين الهدى والضلال واحد في كل العصور، الجنود فقط هم الذين يتغيرون!

عِشْ مع آدم عليه السلام اللحظة التي وسوس له فيها إبليس ليخرجه من الجنة، واعرفْ عدوَّك جيداً، فالحربُ ما زالت مستمرة بيننا وبينه!

عِشْ مع نوحٍ عليه السلام في السفينة، تحسس معيَّة الله، تأمل نصره للمؤمنين من عباده، وأن الذي أغرق الأرض لعبده الذي ناداه "أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ" موجود دائم ومطلع، ولا يترك عباده أبداً، ولكن هناك شرط لا بُدَّ أن يتحقق: كُنْ للهِ كما يُحب يكُنْ لكَ كما تُحبْ!

عِشْ مع موسى عليه السلام حين وصل إلى شاطىء البحر ببني إسرائيل، وجيش فرعون صار على مقربة منه، وظنَّ بنو إسرائيل أنهم مُدركون، غير أن الواثق بربه قال لهم: " كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ" ! أحسِنْ ظنكَ باللهِ، الذي شقَّ البحر لعبده بضربة عصا قادر أن يشقَّ لكَ أصعب الدروب، فكُن له يكُن لك!

عِشْ مع يوسف عليه السَّلام وامرأة العزيز تراوده عن نفسه وهو يجاهدها ويهرب بدينه منها نحو الأبواب، تركَ شهوته، وآثر السجن على المعصية، فلم تمضِ سنوات إلا وهو على كرسي المُلك! من تركَ شيئاً لله عوَّضه الله خيراً منه، فاصدُقْ في التَّرك لتنعم بالأخذ!

تخيَّلْ تلك اللحظات التي ربما لن تشهدها، أنتَ جزءٌ منها أيضاً، تخيَّلْ عيسى عليه السلام قد نزلَ عند المنارة البيضاء بدمشق حاملاً رمحه ليقتل الدَّجال، لتعرف أن الله الذي نصر دينه في الماضي، وسينصره في المستقبل، لا بدَّ أن ينصره في حاضرك الذي تعيشه فلا تيأس! وتذكر دوماً نحن لسنا مسؤولين عن النتائج نحن مسؤولون عن الطريق التي نمشي بها، فكُنْ على الطريق، فالسير على طريق الحق وصول وإن لم تصِلْ!

أدهم شرقاوي / صحيفة الوطن القطرية

Continue Reading

You'll Also Like

6.7K 117 9
ارخي دفاعاتك ، فأنا لست بعدو بل طفل محبط .
8.6K 479 12
جينار :- لمن تكبرين راح تعرفين انُ الخساره اسهل من الندم . صح اني خسرت بس ما اتندمت ولا راح اتندم علی شي هو مو الي من الاساس .... وأن رأيت القاع...
21.5K 2.9K 23
سلاسل تعانقني من كُل الجهات الروح تذبل بكلّ الثواني ... العذاب يغرد على جسدي المنهك اصوات وتخيلات تنهيني للجنون زهرة ذبلت في عمق الانتقام والطغيان ا...
5.5K 549 20
دليل إرشادي للـ ستايـ'ز الجُدد حول كُل ما يخُص الفِتية الثمانية..!! (للمعلومات مصادر مختلفة من سير ذاتية إلى برامج و مقابلات و تصريحات شخصية + قابل ل...