قلب الجندي الحزين

29 4 4
                                    

بعد أن سمع الجندي هذا الكلام من أبويه أنهى محادثته، ولم يعد والديه يسمعا أي خبر عنه ولم يعد كما وعدهم من قبل، ولكن بعد عدة أيام جاء للأسرة اتصالًا هاتفيًا من قسم الشرطة، وأبلغوهم بأن ولدهم قد لقي حتفه بعد أن سقط من أعلى مبنى، وهناك احتمال بأنه قد انتحر.

وقع الخبر على مسمع الوالدين كالصدمة، فلقد ولدهم كان معافى وسليم وكان يحادثهم بأنه يرغب في أن يعود ليعيش معهم، وكان على وشك الرحيل.

لم يستوعب الوالدين ما حدث فتوجها إلى مشرحة المدينة على الفور حيث توجد جثة ولدهم، وهناك كانت الكارثة، فلقد وجدوا ولدهم بساق وذراع واحدة، وهنا فهم الوالدين ما الذي كان يقصده ابنهم بكلامه عن ذلك الصديق، لقد كان يصف حالته وهم من وصفوه بأنه سيكون عبئًا عليهم، لذلك بسبب خوفه من أن يكون عبئًا عليهم ومن شدة حزنه قرر أن ينتحر ويضع حدًا لمعاناته تلك.

انتاب الأسرة شعورًا بالذنب بسبب ما فعلوه به، فلو لم يخبراه بذلك ورحبا بطلبه لكان لم يفعل ذلك بنفسه، فمن السهل أن نحب الشخص الجيد الذي لا يكون وجوده عبئًا علينا، ولكن الحب الحقيقي هو الذي يستمر في جميع الأحوال والأوقات؛ حتى لو كان وجود ذلك الحبيب يمثل إزعاجًا وقلقًا؛ لذلك يجب ألا نحكم على الغير بالموت وهم لا يزالون على قيد الحياة، وإن لم يكن بمقدورنا أن نساعدهم لا نكن سببًا في إطفاء بصيص النور الظاهر أمامهم.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: May 29, 2020 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

قصة قلب الجندي الحزينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن