الفائز في خيار اللجنة

4.1K 252 461
                                    


منذ انطلاق مسابقة أسوة، كان هدفنا البحث والتنقيب عن الكتاب المميزين داخل الواتباد لتسليط الأضواء عليهم ومنح كتاباتهم فرصة مميزة لتنال نصيبها من النجاح!

لكي يتم ضمان هذا مرت الروايات بمراحل تقييم مختلفة، خلال المرحلة الأولى للتقييم قامت لجنة التحكيم بقراءة كل القصص المشاركة وتقييمها حسب معيار محدد وتوزيع عادل للنقاط تم ذكره سابقًا في فصل "آلية التقييم"، ورغم هذا فإننا لم نعتبر هذا التقييم الأول كافيا فتم جمع كل الروايات المشاركة التي جمعت حدا أدنى مميزا من النقاط لتخضع لتقييم ثان.

خلال مرحلة التقييم الثانية تم تقسيم لجنة التحكيم للجان من ثلاثة أعضاء تتولى كل لجنة فئة خاصة ويقومون كلهم بقراءة جميع الروايات التي ترشحت لهذه المرحلة ثم يتم التناقش حولها نقاشا عميقا مفصلا تخضع الرواية أثناءه لتشريح كامل وتحت مراقبة إدارة الربيع العربي، ومن خلال هذه المرحلة تم انتقاء كل الفائزين الذين رأيتموهم في فصول الإعلانات السابقة!

ومجددا، تم ترشيح مجموعة جديدة من الروايات المميزة والفائزة لتمر بدورة التقييم الأخيرة، لا من قبل لجنة التحكيم هذه المرة وإنما من قبل قادة الربيع العربي، إذ تولى مجلس إدارة المشروع قراءة القصص بصفة خاصة خلال هذه المرحلة،التناقش حول جميع الروايات المرشحة لجائزة خيار اللجنة ثم الاختيار!

نظن أن قيمة هذه الجائزة قد تجلت لكم من خلال هذا الشرح إذا؟

خيار اللجنة هي الجائزة التي ستقدم لأفضل مشارك بين جميع المشاركين بأسوة لهذه السنة، المميز من بين كل المميزين وحامل لقب "الأسوة" لسنة 2018!

الاختيار كان صعبا، صعبا جدا، إذ كانت لكل رواية قدر كبير جدا من التميز والإبداع ما جعلها تكون فائزة على إحدى الفئات من قبل، لكن الآراء اتحدت في النهاية حول عمل واحد اعتبرته الأغلبية الساحقة متكاملا على جميع الأصعدة، من لغة فسرد ففكرة فحبكة فواقعية فبناء كامل للشخصيات والأطر اللازمة فتسلسل منطقي جميل للأحداث ونحن فخورون جدا بصاحب هذا العمل الراقي والمميز وسعداء لكوننا قد اكتشفناه في هذه المرحلة المميزة من مسيرته ككاتب نأمل أن يكون رائدا في عالم الأدب ذات يوم.

جوائز عديدة ستضاف إلى الكاتب عدا كل ما تحصل عليه سابقا وهي:

1- تدقيق لغوي كامل للعمل الفائز من قبل فرسان اللغة LanguageKnights

2- إضافة اسم الفائز في وصف حسابنا كأسوة هذا العام حتى انطلاق أسوة 2019.

3- طقم أغلفة متناسق لجميع كتبه من قبل جنود التصميم designsoldiers

4- البطاقة الذهبية من قبل فريق الإبداع CreativeTeamas والتي تسمح له بالتواصل مع الفريق والاستفادة من خدماتهم بدون ملء أية استمارة لمدة شهرين كاملين إضافة لنقد إبداعي.

5- ستتم قراءة بقية أعمال الكاتب من قبل فريق النقد CriticsTeam وتقديم نقد بناء لجميع كتب الفائز بالرسائل الخاصة كي يستفيد منه حين يهم بكتابة أعمال جديدة.

6- إعداد ركن خاص بالكاتب وجميع كتاباته في موقع أسوة 2018.

7- سوف يتم الاجتماع مع الكاتب ومجلس إدارة الربيع إضافة لأكثر الأعضاء تميزا بالمشروع لقراءة الرواية الفائزة قراءة عميقة والنظر في كل جوانبها والعمل مع الكاتب على تحسينها أملا في دفعه في أي وقت مستقبلي كي ينطلق على أرض الواقع.

في الواقع بدأنا العمل منذ أشهر على تقديم فرصة نشر ورقي للكتاب الفائز لكن الشرط الأول لجميع دور النشر مراجعة الرواية الفائزة من قبل لجنة خاصة قبل قبول النشر. وبما أننا لا نستطيع قطع وعد بهذا ولا نملك أية ضمانات حقيقية فإن أقصى ما سنستطيع تقديمه حتى الآن النضال المستميت مع الكاتب حتى نحول هذا الحلم الجماعي إلى حقيقة!

بعد قول كل هذا نظن أن الوقت قد حان لإعلان اسم الرواية الفائزة بجائزة خيار اللجنة، ألا تظنون؟

إذا فهذه الصورة كفيلة بإشباع فضولكم!

رواية شطر من نور للكاتبة الرائعة _nataly_story

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

رواية شطر من نور للكاتبة الرائعة _nataly_story

مبارك فوزك بلقب أسوة لأفضل رواية مشاركة هذا العام!

هنا نكون انتهينا من إعلان جميع الفائزين معنا، لكن أسوة لم تنته بعد، خطوة واحدة مازالت تفصلنا عن النهاية وتوديعكم حتى السنة القادمة

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

هنا نكون انتهينا من إعلان جميع الفائزين معنا، لكن أسوة لم تنته بعد، خطوة واحدة مازالت تفصلنا عن النهاية وتوديعكم حتى السنة القادمة.

لا تنسوا، مفاجأة فريق الإبداع مازالت سرية وموعد كشفها قد اقترب!

انتظرونا غدا!

مسابقة «أسوة» - ٢٠١٨حيث تعيش القصص. اكتشف الآن