الفصل السادس

5.8K 137 0
                                    

سبع سنوات مضت ولم تشكل أي فرق بالنسبة الي راسيل . ميكي هي من تغيرت , فالنظرات الغامضة التي تحصل عليها عندما تبتسم للوجوه التي تعرفها اكبر دليل علي تغيرها.
بالنسبة اليها تلك السنين السبع كانت مليئة بالعمل, وقد حصلت علي ثمرات عملها . وهذا هو السبب انها مرت بسرعة بدون شك , ما عدا السنة الاولى . فقلبها المحطم احتاج لكل ذلك الوقت , ليغرق في الفراغ من البؤس الغامض .

مع ذلك , تخطت حزنها , تماما كما تخطت كونها ولدت ونشات في الحضيض . مررت ميكي يدها في لفائف شعرها الذي قص علي احدث طراز حول وجهها الجميل . سبع سنوات ! انها حياة باكملها.
ابتسامة صغيرة ساخرة ظهرت علي فمها . من المؤكد ان غاي لن يجدها ساذجة كما كانت في ذلك الصيف القديم .هؤلاء السنوات السبع وحاجة ملحة لتطوير نفسها, جعلتها تصقل شخصيتها وتوصلها الي معرفة الحياة بشكل افضل.

ايجادها لعمل كان في منتهى الصعوبة , لكنها عملت علي ذلك واستمتعت به . كانت والدتها معتادة علي القول انه عندما يقفل بابا فان باب اخر يفتح . وكانت ميكي دائما تفكر ان هذا مجرد مثل يتعلق بالافكار, أي رغبة في التطور والنضوج , لكن احيانا يبدو انه حقيقي من الناحية العلمية ايضا.

وهذا ما حدث معها بالتحديد . لكن هذا حدث في حياتها السابقة , الحياة الحقيقية التي كانت بانتظارها عندما تذهب الي اوكلاند . لثلاثة اسابيع قادمة ستبقى في باي اوف ايلندز . وهي الزيارة الاولى التي تعود فيها الي هنا. لسنوات حاولت ان لا تفكر في المكان الذي نشات فيه , حتى ادركت في النهاية انها بذلك تغلق نفسها عن جزء مهم جدا في حياتها.
منتدى ليلاس
ما ان فهمت ذلك , حتى فهمت ايضا ان رفضها للتعامل مع ماضيها يفسر سبب انها لم تغرم ثانية , ولم تجد رجلا يؤثر فيها كما فعل غاي . كانت تجد صداقة الرجال امر سهل , لكن متى حاول أي رجل ان يتخطى الحاجز غير المرئي بين الصداقة والانجذاب كانت تتراجع وراء حواجز عالية لاتزال غير مخترقة .

كانت سعيدة في تلك السنين الماضية , لكن كان هناك دائما في اعماق افكارها معرفة ان ذلك الجزء من حياتها لم يحل ولهذا اتت الي هنا لتنتهي من كل تلك العوائق ولتغلق باب الماضي نهائيا . هذه العطلة يجب ان تكون راحة لها.
لم تعرف ان كانت هي من استجمعت شجاعتها لتعود الي هنا او ان وكيلة بيع الاراضي هنا قد قدمت لها عرضا لبيع المنزل الصغير لجدها. كما وانها لا تعلم ايضا ان كانت ستبيع الارض والمنزل . فهذا هو اخر رباط لها مع جديها ووالدتها.

في الواقع لقد اخذت هذه الفرصة لتاتي قبل اسبوع واحد من الموعد المحدد وهكذا ستحظى بمزيد من الوقت لتفكر بما ستفعله .
اغلقت باب المنزل الصغير وراءها , تنفست ميكي بعمق , واستنشقت العطر غير المنسي للبحر والاعشاب والزهور , مع رائحة خفيفة لكريم الواقي من الشمس شعرت بالم في روحها, لم تكن تدرك كم كانت تفتقد لكل هذا, وكم هي كبيرة الحصة التي لا تزال هنا من روحها . بعد ان قتل هاري نفسه هربت من الخليج وكانه ارض مليئة بالسموم , لكن في اعماق قلبها كانت تحمله كجوهرة مخبئة في داخلها.ابتسمت , وسارت ببطء عبر الشارع الضيق , مستمتعة برؤية الناس وهم يضحكون ويصرخون ويتناولون المثلجات وهم يسيرون علي الشاطىء . وعلي مضض يبتعدون عن الطريق من اجل السيارات القليلة المارة .
بعد مرور سبع سنوات مازالت ذاتها البيوت الخشبية المدهونة في وسط الحدائق حيث الزهور المتنوعة بالوانها واشكالها , والوجود الكثير لاشجار الموز واشجار نيوزيلندا الدائمة .

الجزيرة الساحرة روايات عبير دار النحاسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن