Leva Palestina

485 30 20
                                    

نيكرونوميكون او كتاب الموتى !!!!!

كتاب ذكره الكاتب هوارد فيليبس لافكرافت مؤلف كتب وقصص رعب امريكي ويقول انه كتب في الجزيرة العربية بواسطة شخص يمني اسمه عبدالله الحظرد وهو كتاب يحكي عن الحضارات القديمة والعوالم الاخرى وكيفية احضارها والاتصال معها !!!
الكتاب ايضاً ذكره الكاتب المصري احمد خالد توفيق

حسب مايقال فان الكتاب كتب قبل المسيحية وهو سبعة اجزاء واكثر من 900 صفحة ويقال انه تم ترجمة الكتاب للاغريقية بواسطة  ثيودور فيلاتاس ومن وقتها اخذ تسميه نيكرونوميكون وان الكتاب الاصلي احرق حسب الروايات !!!!

هناك نظرية عن لعنة تصيب من يمتلك الكتاب ناقصاً يقال انه سيلاقي حتفه بابشع طريقه ممكنة في حين ان امتلاك الكتاب كاملا يعطي لصاحبه قوة جبارة !!!!

الكتاب يذكر ان الارض سكنها اقوام غير البشر جاءوا من السماء وسيعودون مرة اخرى للارض في المستقبل والكتاب يذكر طريقة التواصل مع هذه المخلوقات واحضارها !!!
هذه الرواية يوجد تلميح مشابه لها في الكتاب المقدس في سفر التكوين - قسم العمالقة
حيث يتحدث عن ان الملائكة او قسم منهم ارسل من السماء للاهتمام بالارض فعشقوا الانسيات وانجبوا منهم ..!!!

لافكرافت قال ان الكتاب مجرد وهم لا اكثر هو اخترعه كما اخترع اسم عبدالله الحظرد !!!!
الغريب ان عبدالله الحظرد هو شاعر  يمني موجود فعلا وكان يسمى بالعربي المجنون واصبح ساحراً فيما بعد !!!
الحظرد يقال انه سافر لاكثر من عشر سنوات في الصحراء والتقى بالجن والشياطيين والمخلوقات الغريبة وتعلم منها السحر والشعوذه !!!
ورغم انه الكتاب كان كتاب تاريخ لكنه حوى الكثير من الطلاسم والتعويذات والرسوم المرعبة التي ادعى الحظرد انها مخلوقات قابلها في رحلته
المؤرخ العربي ابن الخلكان تحدث ايضاً عن الحظرد وكتابه وذكر انه عوقب بسبب استخدامه للسحر بصوره سيئة فخرج مخلوق مرعب امام اعين البشر والتهم الحظرد !!!

تحقيقات لبعض الصحفيين توصلت الى الساحر الانكليزي اليستر كرولي والذي يقال انه كان لديه نسخة من الكتاب قام بحرقه
كرولي هذا كان على علاقة بفتاة اسمها سونيا كرين
سونيا هذه التقت بلافكرافت في نيويورك وبعده  بفترة نشر لافكرافت كتابه المتعقب ( The Hound) وهو الكتاب الذي ذكر فيه قصة كتاب الموتى  ...!!!

الصور لمخطوطات من الكتاب !!!!!

الصور لمخطوطات من الكتاب !!!!!

К сожалению, это изображение не соответствует нашим правилам. Чтобы продолжить публикацию, пожалуйста, удалите изображение или загрузите другое.
قطاف حولنا... Место, где живут истории. Откройте их для себя