INFJ[🔗نظرة عن قرب على🔗🔬][I...

Von INFJ33

6.6K 282 63

"لقد حلمت في حياتي ، وأحلام بقيت معي بعد ذلك ، وغيرت أفكاري ؛ لقد مروا بي ، مثل النبيذ من خلال الماء ، وغيروا... Mehr

الأنواع التسعة من INFJs - أيها أنت؟#
الحدس INFJ
التفكير INFJ
استشعار INFJ
ماذا يحدث لل INFJ عندما يواجهون الإجهاد:
الأشياء التي تسبب ضغوط INFJs:
INFJs في العلاقات
10 أشياء تحتاج INFJs في سنوات المراهقة
3 أسرار غريبة ورائعة حول INFJ
لماذا النضال INFJs مع التفاصيل
Untitl5 أشياء يجب على كل INFJ أن يسمعها ed part
كفاح أن تكون طفلا INFJ
10 مواهب من أنواع شخصية INFJ و ENFJ
الذكاء الفريد لـ INFJs و INTJs و ENFJs و ENTJs
هنا لماذا تبدو INFJs و INTJs "مكثفة"
كيفية الشفاء من حسرة كنوع شخصية INFJ
INFJs وتحدي البقاء حاضرا الأسلاك العقلية INFJ
فهم حدس INFJ
نشاط الدماغ INFJ♋🔗
طباع infj السيئة
سمة تدل 7على انك INFJ:
الأشياء التي يكرهها. المستشار
عبارات تمثل INFJ.
في أفضل حالاتها INFJ
الـــحـــ💑ب غــيــر الـــمــشــروط
كيف ت تبدو "هالة INFJ"؟

"الجانب الآخر" من INFJ

230 8 0
Von INFJ33


إنها قاعدة معروفة في عالم التصنيف الثنائي ، أن تطوير نقاط القوة التفضيلية يمكن أن يؤدي إلى نقاط ضعف مماثلة ، أو نقاط عمياء. بينما يتمتع الموهوبون بالقدرة على اكتشاف دوافع الأنا الخفية في الآخرين ، إلا أنهم ليسوا دائمًا قادرين على ترجمة هذه البصيرة تجاه أنفسهم. إن معرفتهم الحميمة بالعملية النفسية قد تضعهم في المقدمة قبل الآخرين من حيث إمكانية التفرد في وقت مبكر ، ولكن لا شيء يضمن أنهم سيستفيدون بالضرورة من هذه الإمكانية لنموهم ونضجهم. مثل جميع الأنواع ، فهي ليست في مأمن من النزوع إلى الاستيلاء عليها من خلال تجارب القبضة ، وما إلى ذلك. هنا ، نعتزم تسليط الضوء على المناطق "الحساسة" التي قد تصيب الذين قد تكون سمعتهم المستمرة على أنها "دنيوية أخرى" تحجب التمثيل العادل لبعض أوجه قصورهم "الشبيهة بالإنسان". (كمصدر جانبي: حقيقة أن هذا الجزء من الكتابة يأتي بالفعل من INFJ يجب أن يسكت مخاوف التحيز الخارجي.)

الجوانب "السلبية" لل INFJ

كما هو الحال مع جميع الأنواع ، فإن ما يضفي INFJ بشكل أساسي على الجوانب "السلبية" أو "العيوب" هو أقل خطأ فطري من النوع نفسه وبشكل خاص نتاج لمستوى النمو أو التفرد (أو عدمه) في ذلك الفرد. معظم الانتقادات الأخرى لل INFJ ، وخاصة إذا كان INFJ يتصرف بشكل أصلي وليس في قبضة الأنا ، هو نفور ذاتي من المراقب من المحتمل أن يكون ناتجًا عن عدم تفضيل ذلك المراقب لأي من الوظائف السائدة لـ INFJ. وبعبارة أخرى ، لن يكون من العدل ، أو حتى الدقة ، الادعاء بأن الجانب السلبي من INFJ هو أنهم يستخدمون الكثير من الحدس الانطوائي (Ni) ، لأن هذه هي وظيفتهم المهيمنة! ما هو الخيار الآخر الذي يمتلكه INFJ؟ سيكون من الأنسب انتقاد إساءة استخدام معينة (على سبيل المثال ، خطأ المستخدم) من Ni من استدعاء Ni في حد ذاته "سلبي". مع ذلك ، بالنسبة لأولئك INFJs الذين هم في مرحلة مبكرة من عملية التفرد الخاصة بهم ، الذين لم يكتشفوا كيفية موازنة الوظائف الدنيا مع وظائفهم المهيمنة ، أو الذين لا يمارسون وظائفهم المهيمنة بالتواضع ، تظهر سمات سلبية على الإطلاق.

كما لوحظ سابقًا ، فإن سمعة INFJ باعتبارها نبوية ، ثاقبة ، "حكيمة روحية" ، إلخ ، تسبق INFJ نفسها. الطبيعة الغامضة لهذا النوع "بعيد المنال" هي عقيدة انتشرت في لوحات المناقشة على الإنترنت MBTI والكتب التي كتبها خبراء طباعون معروفون على حد سواء - عقيدة ، في ملاحظتي ، يسعد INFJs نشرها. بعد كل شيء ، هناك شيء رومانسي حول هذا التصور لـ INFJ على أنه نادر وغير معتاد (مثل هذه الندرة تلهم عمليا كل شخص يريد تحديده على أنه INFJ!) سيكون من الخطأ القول بأن "نادر" يترجم بالضرورة إلى "خاص "أو" مفضل. "INFJs الذين (ab) يستخدمون وضعهم المئوي" الأول "لدعم فكرة أن الندرة هي السمة المميزة المركزية لـ INFJ وطريقة رائعة لتمييزهم عن بقية" riff-raff "النموذجي يفتقدون نقطة. في أسوأ الأحوال ، ادمج هذا مع نزعة INFJ غير الناضجة أو غير المتطورة لسلوك "اعرف كل شيء" ولديك وصفة قاتلة لإهانة الكثير من الناس.

بلا شك ، فإن الشكوى الأكثر شيوعًا حول (أو لهذه المسألة) هي الطريقة التي يؤدي بها الذي لا يتزعزع إلى إغلاقها أمام الآراء أو الحجج البديلة. يبدو أن عمليات التفنيد الجديدة ترتد من INJs غير المؤكدة مثل حبيبات BB البلاستيكية التي يتم إطلاقها على جدار فولاذي صلب. بالنسبة للعديد من الأنواع ، وخاصة تلك التي تحتوي على Ne ، يقرأ هذا على أنه مغلق العقل وضيق الرؤية. لكن الإدراك المندفع ليس قوة واعية لـ INFJs. في الواقع ، إنها أضعف وظائفها الأساسية الأربعة (Se). وإذا كانت الشركة ني / الحديد قناعات أي أن أف جي هي على وشك أن يتغير أو ترفضه، انها عادة من خلال الحسي لقاء A LAسي الخاصة بهم أدنى. بعبارة أخرى ، من غير المحتمل أن يكون للمناقشات النظرية والحجج المضادة (من نوع Ne) الكثير من القوة ، إن وجدت ، لتغيير رأي INFJ. بالنسبة إلى INFJ ، فإن الدليل يكمن في الحلوى - ولن يغيروا إلا القناعة البديهية إذا كانت الخبرة تتطلب ذلك.

حيث يمكن أن يتعثر INFJs بشكل خاص في محاولتهم للسيطرة على عالم Se لتلبية رؤى ني. تتعارض هذه الطريقة بشكل مباشر مع التدفق الطبيعي لمكدسها الوظيفي (أي السماح للعالم Se بإبلاغ رؤى ني). يمكن أن تكون INFJs التي تعمل في هذا الوضع عنيدة ومثالية بشكل خاص حول كيفية تجسيد الخطة. عندما لا تتكشف الأمور تمامًا وفقًا لـ "رؤية" Ni (ولا تفعل ذلك أبدًا!) يمكن أن يصبح INFJ غير ملتصق. هذا صحيح بشكل خاص في المواقف التي قد يكون فيها الآخرون يعتمدون عليهم أو يشاركهم أحباؤهم.

على سبيل المثال ، يقوم مسؤول INFJ المسؤول عن التخطيط لحفل ذكرى زواج كبير لوالديها الثلاثين بعمل كل ما في وسعه في وضع التخطيط للتأكد من أن السهرة مستعدة بشكل جميل (Se) وأن الآخرين يشعرون بالراحة والسعادة (Fe). إن قوة التصور التي يتمتع بها INFJ لا تصدق بفضل Ni. في نظر عقل INFJ ، يمكنها أن ترى كيف يتم وضع الطاولات ، والموسيقى ، والمزاج ، والدعوات ، وما إلى ذلك. ولكن عندما يأتي اليوم الكبير ويصل الطعام متأخرًا ، يكون الطقس حارًا بشكل لا يطاق ، والناس غريب الأطوار ، إن INFJ (الذي لم يفكر بالطبع في خطة "النسخ الاحتياطي" - كان هذا سيكون عمليًا جدًا) يصبح محبطًا وعاطفيًا ومجهدًا. هناك ميل لتحمل المسؤولية الشخصية لفشل سي (الطقس السيئ ، المتعطل متأخرا). يرى INFJ إذا كانت قد خططت له بشكل أفضل فقط بطريقة ما ربما تم تجنب هذا. يُنظر إلى "الكارثة" بأكملها على أنها هجوم شخصي على الوظيفة السفلية لـ INFJ ، و "نقاطها العمياء" الخاصة بها ، وفي النهاية نفسها.

بالنسبة لأولئك النفوس البائسة التي تحاول تعزية INFJ الذي يتعامل مع مثل هذا الإحباط ، يمكن أن يكون هناك شعور متساوٍ بالإحباط. بمجرد أن تفشل رؤية INFJ في أن تؤتي ثمارها وتقع في قبضة وظيفتها الرديئة ، فإن التمثيل المنطقي يخرج من النافذة. بدلاً من الانفتاح على تعديل الخطة ، يتمسك INFJ بقوة أكثر من أي وقت مضى بالرؤية الأصلية ، ويشعر وكأن هذه هي الطريقة الوحيدة لتصحيح المشكلة. ثم يتم القبض على INFJ في مفارقة. للتضحية برؤية ني يعني التخلي عن الوظيفة المهيمنة ، وهي مركز "إحساسها بالذات". إنها ، بشكل مفهوم ، تكره القيام بذلك. ولكن في النهاية ما يجب أن يدركه INFJ هو أن هذا كان وهمًا. ما يوصف بأنه "التزام برؤية ني" هو في الواقع التزام محجوب بنتيجة سي . بالطبع ، الخط الفاصل بين Ni و Se يكون رقيقًا بشكل لا يصدق (أين ينتهي الشيء ويبدأ المفهوم وراءه؟) ، وهو ما يفسر السهولة التي يقعون بها (وأنواع أخرى) بطريق الخطأ على هذه الأوهام.

لأن أنواع Ni / Fe السائدة ، يمكن أن تكون INFJs منيعًا إلى حد ما على "الحقائق" - خاصة الحقائق ذات الطبيعة Si / Te. ومن المثير للاهتمام أنهم في الواقع يبدو أنهم يراوغون INFJ أكثر مما يفعلون في INFP وذلك بفضل المجموعة الثلاثية / العملية "العملية" من Si / Te من . عادةً ما لا تولي INFJs سوى القليل من الاهتمام للقواعد أو القوانين الموضوعة سابقًا ، والتي يمكن أن يبدو الكثير منها تعسفيًا و "غير بديهي" لـ INFJ (على سبيل المثال ، "كيف عرفت أن وقوف السيارات في هذا الشارع المحدد هو لمدة ساعة واحدة فقط؟") . من غير المحتمل أن تعرف "العادات" الراسخة من مجموعة Te في المقام الأول - ناهيك عن تذكرها! هذا النسيان يجعل INFJs يشعرون بأنهم ضحايا مستمرين للرقابة الإجرائية والبيروقراطية Si / Te (عادة ما يكون الإشراف لهم بالطبع!): رسوم جزائية عن عدم تحديد موعد نهائي ، ونماذج مرتجعة لنسيان تضمين رقم الهوية ، إلخ.

INFJs اتخاذ قرارات حاسمة مبنية على تحليل بديهية (ني) التي قدمتها الحالية معلومات استيعابها في الاستشعار عن بعد في البيئة على غرارسي (وعلى وجه الخصوص ، المعلومات الاجتماعية النفسية بفضل Fe). وبينما قد يكونون ماهرين في القيام بما هو "عرفي اجتماعيًا" بفضل Fe ، فإنهم يجدون صعوبة في التنقل عندما يتعلق الأمر بفعل ما هو "عرقي بيروقراطيًا". على هذا النحو ، فقد قلل صبرهم على أنواع STJ ، وغالبًا ما يشعرون بأن طرق Si / Te الخاصة بهم هي أكثر من عائق للتقدم من المساعدة الفعلية. قد يعارضون STJs على أنها قصيرة النظر ، تعسفية ، بيروقراطية ، مهووسة بحقائق غير مجدية وتفاصيل تافهة ، مفرطة الدقة في قضايا لا معنى لها ، وغير قادرة على رؤية الصورة الكبيرة. الحقيقة البسيطة هي أن INFJs لا يمكنهم تقدير أشياء Si / Te على أنها استثمار جيد لوقتهم وطاقتهم وهم يضطهدون مناسبات يضطرون فيها إلى "إضاعة الوقت" بعد البروتوكول. وهذا يجعل INFJs بشكل خاص غير فعال وغير مناسب لبعض الأعمال الإدارية ، خاصة عندما يكون البروتوكول التالي ذو أهمية قصوى. أي INFJ المتوقع أن تفعل هذا النوع من العمل لفترة طويلة من المرجح أن تصبح مضطربة ومثيرة للقلق والاستياء. لسوء الحظ ، فإن الأشخاص الذين يتوقعون الموثوقية والاتساق من عامل INFJ سيصابون بخيبة أمل عادة عندما يكتشفون أنه لا يمكن الوثوق بـ INFJ "مع مهام تبدو سهلة ومباشرة". قد يصاب أرباب العمل بالإحباط من مساعد إداري INFJ الذي يقوم بإعداد فهرس المستندات بطريقة مختلفة في كل مرة تقوم بذلك. الناس الذين يتوقعون الموثوقية والاتساق من عامل INFJ عادة ما يصابون بخيبة أمل كبيرة عندما يكتشفون أنه لا يمكن الوثوق بـ INFJ "مع مهام تبدو سهلة ومباشرة". قد يصاب أرباب العمل بالإحباط من مساعد إداري INFJ الذي يقوم بإعداد فهرس المستندات بطريقة مختلفة في كل مرة تقوم بذلك. الناس الذين يتوقعون الموثوقية والاتساق من عامل INFJ عادة ما يصابون بخيبة أمل كبيرة عندما يكتشفون أنه لا يمكن الوثوق بـ INFJ "مع مهام تبدو سهلة ومباشرة". قد يصاب أرباب العمل بالإحباط من مساعد إداري INFJ الذي يقوم بإعداد فهرس المستندات بطريقة مختلفة في كل مرة تقوم بذلك.

واحدة من أكثر السمات غير الجذابة ، التي عادة ما تصيب INFJs الأقل تميزًا ، هي ميلها إلى أن تكون متطرفة في توقعاتها للآخرين وشديدة في أحكامها لأولئك الذين يقصرون عن تلك التوقعات. منذ سن مبكرة ، يستشعر INFJ بشكل داخلي الاختلاف بين السلوك الذي يكون له دافع أصيل (أي صحي روحيا ونفسيا) والسلوك غير الحقيقي أو المدفوع بالأنا (أي مدمر روحيا ونفسيا). لا يتم منح الاحترام خارج الخدمة بحرية من قبل INFJs الذين يميلون (إلى غضب شيوخهم) لرؤية البالغين والأطفال من خلال نفس العدسة ومن ثم الحكم عليهم من خلال هذا المؤهل العالمي: الأصالة. إذا تم الحصول على الاحترام وقام INFJ بتوجيه فرد ليكون أصليًا في المقام الأول (أو على الأقل يحاول العيش بشكل أكثر مصداقية) ، يمكن أن يكون خذلان كبير ل INFJs عندما يثبت ذلك الفرد نفسه "آثم" أو ناقص. حقا ، لا تشعر INFJ بأنها غير معقولة ، لأن هذه هي نفسها (ربما حتى توقعات أقل صرامة تضعها على نفسها. في كثير من الأحيان ، لا تبدأ حتى تفهم الاختلافات المطبعية بشكل منطقي حتى تبدأ المرحلة الثالثة من INFJ ، وبالتالي تمارس صبرًا ونعمة أكبر لحاجة بعض الأنواع للتعلم (ما يرقى إليها) "بالطريقة الصعبة".

يجب أن يحرص INFJs على عدم السماح لحكمتهم النفسية بتوليد جو من التفوق الأخلاقي. القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى إبعادهم عن أولئك الذين قد يلتمسون إرشاداتهم ومساعدتهم. إن تصوير أنفسهم في القدم بهذه الطريقة يمنع INFJs من إحداث فرق فعلي في العالم لأن الاتصال الاجتماعي Fe هو القناة التي يتم من خلالها تحويل حدسهم إلى تغيير خارجي (Se). من المحتمل أن تتفاقم الأمور ، بعض INFJs ، بعد تنفير الآخرين بتوقعاتهم غير الواقعية ، يفترضون الاستشهاد ، ويشفقون على عزلهم من قبل المجتمع بسبب "نواياهم النبيلة". ما قد تفشل INFJs في إدراكه هو أن "توقعاتهم العالية" قد تكون أكثر ارتباطًا برغبتهم في السيطرة على Se من أي شيء آخر (كما هو الحال في مثال حفل الذكرى الذي مضى. هو بدلا من أن تكون وسيلة لتوقع ما ينبغي أن يكون، ومساعدتهم على العيش أكثر أصلي وصحيا.

Weiterlesen

Das wird dir gefallen

9.3K 1.2K 12
Mehrbano is a kind enthusiastic girl entrapped in a loveless marriage with a cold man Ehan Haider. She had fully invested herself in her marriage but...
343K 15.1K 37
𝑇𝒉𝑒 𝑠𝑡𝑜𝑟𝑦 𝑜𝑓 17 𝑦𝑒𝑎𝑟'𝑠 𝑜𝑙𝑑 𝑅𝑢𝑏𝑎𝑎𝑏, 𝑤𝒉𝑜'𝑠 𝑙𝑖𝑓𝑒 𝑤𝑎𝑠 𝑠𝑢𝑑𝑑𝑒𝑛𝑙𝑦 𝑐𝒉𝑎𝑛𝑔𝑒𝑑 𝑎𝑓𝑡𝑒𝑟 𝑡𝒉𝑒 𝑑𝑒𝑎𝑡𝒉 𝑜�...
3.8M 149K 62
⚠️ Kidnapped Romance: https://www.youtube.com/channel/UCb0EOwy75EU8UQVbvkI-H8A Running through the woods, she suddenly fell to the ground, because of...
14K 1.2K 28
Allah says in the Quran : ── "Women of purity are for men of purity, and men of purity are for women of purity" - This is the story of a girl named f...