كلمات تلامس الفؤاد

MohamedAdel0927 tarafından

869 299 115

كلمات اعجبتني Daha Fazla

عن عوض الله
العوض في الحب
روعه عوض الله
اجمل ادعيه لطلب العوض
أجمل ما قيل عن جبر الخواطر
أجمل أدعية جبر الخواطر
شعر عن سعادة الآخرين
من_أين_يبدأ_ الحب
جبر الخواطر💚🍃:1
جبر الخواطر💚🍃:2
جبر الخواطر💚🍃:3
🙂موضوعنا عن الأرتباط🙂
#الحياة_رحلة_قصيرة_أوي
فضفضه 1
فضفضه 2
جبر الخواطر💚🍃:5

جبر الخواطر💚🍃:4

11 7 0
MohamedAdel0927 tarafından

جبر الخواطر💚🍃:
"يُصارع المرء نفسه، شيطانه، حزنه، فشله، يهزمهم تارة ويهزمونه تارة، يستشعر لُطف الله في كل مرة، ويأمل ألا يمل من المحاولة."

"لا تيأسنَّ من الدعاءِ وزِدْ به،
إنَّ الذي فطرَ السماءَ يُجيبُ!"

تفاءلوا بكل ما هو جميل، ولا تدعوا لليأس مكاناً في حياتكم، و امضوا قُدُماً وحلّقوا في فضاءات الطموح وتأكدوا أن لا شيء مُستحيل .لا تيأس ،ستبتسَم ڶكَ ألحياةَ يوماً ما وستبدو جميلة..❤️✨️

أَصلِح لي شأني كُلَّهُ يا الله.. ولا تتركني وحيدًا فإنِّي لا أعرف كيف تستمر الحياة دون أن أشعر بلطفك، دون أن أشعر بيدك معي في كل أمر.. فكن معي وثَبِّتني وأعنّي على نفسي، وتولّني بحُسن تدبيرك وسعة فضلك، وسخّر لي الخير يا ربّ.. كل الخير.

‏"من أعظم نعم الحياة أن تمتلك أُم قوية، أن تمتلك خير مثال للعزم في أمور الحياة، والصبر على مُر أيامها لكسب المنال، أن تمتلك من تزرع بداخلك القوة والثبات أمام كل عقبة تواجهك، أن تمتلك الحُب الصادق الذي يحبك بعيوبك وبأخطائك وزلاتك، حُب لا مشروط لا يغني عنه صداقات العالم بأكمله."

أتساءلُ كيف شعور مَن يُلقي على شيخه آخر آيات القرآن الكريم حفظًا؟ فبمجرد أن يُنهي المرء منّا الآية الأخيرة من سورة-فقط-يشعر أن أجنحته لا تسع المسجد، فكيف بخاتم الكتاب؟ إلى أين تصل أجنحته؟

يارب اجعلنا من حافظين كتابك الكريم القران الكريم يارب العالمين ❤️❤️❤️☺️☺️☺️🤲🤲🤲🤲

أعتقد أن كل شيء قد مضى إلى غير رجعة ، لكن يجب أن تكون صبوراً ، تترك الزمن يأخذ مجراه ، يجب أن نكون قد تعلّمنا مرة واحدة و إلى الأبد أن القدر سيتقلّب كثيراً قبل أن يصل أي مكان.

”إلهي ضع في طريقي أشياء حقيقية، ألمس فيها الحياة من جديد".
_

‏"كانت تبدو وكأنها تستطيع أن تحمل العالم كله على كتفيها.“

إنّها مَـسؤوليّتي ، أن أجعَل أيّامـي عَـظيمة 🩵.!

‏أما بعد، ستدرك في وقت متأخر من الحياة أن معظم المعارك التي خضتها لم تكن سوى أحداث هامشية اشغلتك عن حياتك الحقيقية فاجعل هذا الإدراك مبكرًا .

" إعتنو بذواتِكم جيدًا, فلن يعتني بها أحدًا سِواكم .."

"رأيتُ أقوامًا أهملوا نظرَ الله إليهم؛ فمحا الله محاسنَ ذكرهم، وكانوا موجودين كالمعدومين، لا حلاوةَ لرؤيتهم ولا القلبُ يحنُّ إليهم. وانظُر يا بُنيّ إلى نفسكَ عند الحُدود، فتلمّح كيف حفظُك لها، فإنَّه من راعى رُوعِيَ، ومَن أَهمَل تُرِك."

- ابن الجوزي

يميل الإنسان لمن يجعله يطمئن، ويثِق في من يطمئن له، ويتصرَّف بتلقائية وعفوية حين يطمئن، ويُحب -رغمًا عنه- إذا اطمئن قلبه.. أقصى طموح الإنسان أن يطمئن، يطمئن فقط لا أكثر، الطمأنينة تأتي قبل أي شيء، والشعور بالأمان أهم من أي شيء.. لا يحتاج الإنسان لشيء قدر حاجته للطمأنينة، يحتاج الإنسان لمن يبث في قلبه الطمأنينة، ويُشعره بالأمان، دائمًا.

-

قالوا عن عوض الله : “إن لم يأتيك ما أردت، سيأتيك ما قد يُنسيك كل ما أردت."

‏"وَإِنْ تَأَخَّرَتْ سيأتي بها الله" ❤️

أن الله بصير بالعباد 🤲🤲❤️❤️

"ربما الوقت لا يُبرىء جروحك تمامًا، لكنّه يجعلك مُسلحًا أو يهِبُك وجهةَ نظرٍ جديدة ، إنه طريقةٌ لتتذكر وأنتَ تبتسم بدلًا من أن تنتَحب. "

-

أحيانًا أزداد صلابةً لكي أحمي نفسي من الأذى لأن الحنان بغير موضعهِ أشدُ تعبًا.

في اللحظة التي تقرر فيها أنك لا تريد شيئًا من الحياة؛ تبدأ الحياة بتحقيق ما كنت تتمناه منها.

‏"ولأن الدنيا لا تأتي كما نشتهي، دعوت الله أن يُثبت الرضا في قلبي أيًا كان."

ستتصالح مع خُذلان الأقربين، ومع فكرة أنك لستَ الاختيار الأول في حياة مَن جعلته كل اختياراتك الأولى، ومع انقضاء أوقات الألم رغم صعوبتها، وأن العالم لن يتوقف لأن روحك تنزف على الطريق، ستتجاوز كل الألم بأن تعتاده .. ستتصالح يا صديقي، لكن لكل شيء ثمن وهذا "التصالح" ثمنه غالٍ، ثمن يتركز في أنك لن تعود كما كنتَ أبدًا♥️

"هناك أشياء يجب ان تقوم بها وحيدًا، وأخرى تقوم بها في صحبة شخصٍ آخر، المهم أن تجمع بين الأمرين بطريقة صحيحة."

-

"وأرعبتني فكرة أنني أهدر وجودي وأستهلكه هباءً في المكان والزمان الخاطئين !"

-

‏"لا أُريد شيئًا سِوى أن تمسح الملائكةِ على قلبي ورأسي ثم أنام، دون تفكير، دون خوف، دون أرق، دون قلقٍ وتعب، فقط أنام، وأستيقظ وإذا بهذه الفترة قد انقضت وقد أصبحتُ شخصًا آخر، شخصًا لطالما تمنيت أن أكونه."

"اللهم اسقِ كل ميت تحت التراب غيثاً يرتوي منه ترابه وتغسل معه ذنوبه، اللهم إني ذكرتهم فارزقني بمن يذكرني حين تنقطع بي اﻷسباب، رحم الله أرواحا لا تعوّض ولا تولد مرة أخرى، اللهم اغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين وهزنا إليهم الحنين، اللهم اجمعنا بهم في جنتك يا رب العالمين."

👇👇👇👇👇👇👇👇👇

يارب اغفر لوالدي وارحمه برحمتك الواسعه وارزقه الفردوس الاعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأجمعنا قريبا به في الفردوس الاعلى وعلى الحوض أن شاءالله يارب العالمين 🤲🤲🤲🤲🤲😭😭😭

👆👆👆👆👆👆👆👆👆

هناك طريقة واحدة لتكون الحياة جيدة للجميع، يجب أن يرغب الناس في الخير للجميع بدلًا من أنفسهم فقط.

-

لا تعطوا أكثر مما أخذتم حتّى لا تنمو في الآخرين غريزة الجشع، إنّ الإنسان مخلوق جشع إذا نال أكثر مما يستحق فلن يكُفّ عن المطالبة بالمزيد.

-

أحيانًا تجد أن كُل شيء يسير عكس ما تريد ..
‏وكُل الظروف ضدك ..
‏وكُل الطرق قد سدت أمامك..
‏عندها تتذكر قوله سبحانه
‏ ﴿لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا﴾ حينها توقن بأن هناك دائمًا أمل ..
‏وأن الفرج  .. والفوز قريب 🩵.

يومًا ما، ستلتفت إلى الوراء مُتأملًا، وتقول شكرًا لكل تجربة ثقيلة صقلت شخصيّتك، وأعادت بناء فكرك على أُسس متينة لا تتأثّر بهبوب الرياح العابرة، لكل طريقٍ وَعِر شَدّ من ظهرك وعلّمك كيف تتعامل مع وعورة الدروب بجسارة وحنكة، لكل خيبة علّمتك أن ترتفع بآمالك من قاع الأرض إلى السماء.
👇👇👇
نحن نتبدل تمامًا بحضور أشخاصنا المفضلين، نصبح أكثر ثرثرة، أكثر صخبًا، نصبح أشخاصًا مفعمة بالحياة والنشاط، ولو أن أحدهم ألقى مزحة لا تحمل بين طياتها أي شيء يثير الضحك، ربما سنفرط ضحكًا، فقط لأن قائلها له رصيد من المحبة بما يكفي لنضحك حتى على أسخف كلماته، إستثناءنا هم.
👆👆👆
-

"وكان لا بُدَّ من الصبر، ليس لأننا نُتقنه، ولا لأننا سعينا نحوه، بل لأننا لم نجد شيئًا سواه نتعلل به، ولم نجد من مهرب نحمي به أنفسنا من الجنون واليأس إلا به."🤍

-

"نحن لا نرتب أماكن الأشخاص في قلوبنا.. أفعالهم تتولى ذلك."
🤗🤗🤗
-
👇👇👇👇👇👇
"أنا شخصُ قليلُ الكلام ، ذو طبعٍ كتوم ، مُنزوي دائمًا..
فإذا وجدتني أُحدثك كثيرًا ولمستَ في روحي شيئًا جنونيًا فأعلم أنك قد بلغتَ مكانًا ما في قلبي لا يجوزُ لغيرك، وتيقن أنك سكنت حيزًا من خلايا قلبي يكاد عددَ ساكنيه أن يكونوا منعدمين، فأنا لستُ ممن يرتاح لأي عابر، أو يأتمنَ لأي طارقٍ."
👆👆👆👆👆👆
- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَوْدِعُكَ غَزَّةَ وَأَهْلَهَا، سَمَاءَهَا وَأَرْضَهَا، رِجَالَهَا وَنِسَاءَهَا، أَطْفَالَهَا وَشَبَابَهَا، وَكُلَّ شِبْرٍ فِي فِلِسْطِين ♥️♥️يارب العالمين 🤲🤲🤲🤲

تحصّنوا بالله من أقدار الله؛ فلا فرار من الله إلا إلى الله. 🤍
👇👇👇👇👇👇👇👇👇😓😓😓😓😢😢😢😢
صباح الخير؟ لأول مرة تبدو هذه العبارة ساذجة، وخيوط الشمس ليس لها قيمة، ولكن دعيني أقولها من بعد إذن عزتك، دعيني أقولها ولو كنت مخجولًا مُترددًا : صباح الخير يا غزة، صباح الخير على كل حجر فيك، على كل زاوية في ضواحيك، على كل قلب ساكنٍ فيك، صباح الخير، على الرغم من أن أجفانك لم تغمَض، وقلبك لم يهدأ، وأركان بيوتك لم تطمئن، وأنين وجعك لم يسكن، ورائحة الدم لم تنضب، وصوت الصواريخ لم يتوقف، وأرقام الضحايا لم يتباطأ، ولوعة الفقد لم تخجل، ولكنك تعرفين أن أمطار الله معك، وقوة الخالق تقف إلى جانبك، والإمداد الإلهي في جيوبك، وخيوط شمس النصر ستشرق في نهاية الحكاية من خلالك . .

👆👆👆👆👆👆👆😭😭😭😓😓😓😢😢😢😥😥😥

ننظرُ إلى السماءِ كُلَّ ليلة
كُلٌّ منا يطلبُ شيئًا مُختلفًا عن الآخر.
فاللّٰهُمَّ حقق لِكُلِّ دَاعٍ مُراده.🤲🤲🤲

نعم، نحن متعبون جدًا . .  ولكن على تعبنا أن يخجل من وجع غـ ـزة ونزيفها، اللهم نسألك القوة والصمود لكل شيء فيها . .

..
آمن روعاتهم، واستر عوراتهم، ونجّهم من الخوف والفزَع ومن الجوع والجزَع واجزهم عن مشقّة الحياة الفانية بما صبروا جنّةً وحريرا

يارب يا واسع .

"أحب نفسي بألف طريقة منها:
أنني لا أجالس إلا من أحب، ولا أكل إلا مع من تشبعني رؤيته، ولا أصافح إلا دافيء القلب."

"لا أريد شيئًا من هذه الدنيا غير سلامة القلب، ورضا الله عني، وأن أكون في المكان الذي أحبه، مع أشخاصٍ أحبهم.. أريد السلام، وألا أوذي ولا أوذى.. اللهم إني أسألك السماحة والذكر الطيب وسلامة الصدر بعيدًا عن الدنيا وما فيها، وأسألك أن ترضى عني وترضني."

👇👇👇كلام مهم جدا جدا جدا جدا 👇👇👇
‏أوَّل خُطُوات الجنَّةِ هِيَ الصُحبة.

فإذا أردتَ الجنَّة انظُر إلىٰ صُحبتك إذا وجدتَ نفسك تستحي مِن فعلِ الطاعاتِ أمامهم فخُذ بِمجامع ثِيابِك وفِرَّ فرًّا!

فلا خير في صاحِبٍ لا يجُرُّ صاحبَهُ إلىٰ الجنَّة جرًا.💛

الآن، إن لم تصغر الدنيا في عينيك، وترجع إلى رشدك وصوابك وطريق الحق، فَأنت على خلل عظيم!
إن لم تتحرك وقت البلاء الشديد وتتضرع وتتوب وتشد أزر إخوتك المكلومين، فَمتى تفعلها؟

-

‏اللهم إنّا نستودعك فلسطين وغزة وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، رجالها ونساءها، شبابها وأطفالها، فالودائع عندك لا تضيع، اللهم احفظ فلسطين من مكرهم وشرهم يارب العالمين يارب ثبّت أقدامهم وانصرهم على عدوك وعدوهم يا قوي يا عزيز .

"وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ "

في مآسي الآخرين وانكسارهم إياك ان تبتسم، تأدب في حضرة الجرح، وكن إنساناً أو مت وأنت تحاول، تأدبوا في حضرة الموت
توقفوا ولو ليوم واحد عن بث يومياتكم التافهة، وحركاتكم الغبية،
ورقصاتكم الفاتنة.

إِنَّ السَّبب الوحيدَ لِنجاحِي، يَعودُ لِأُمِّي ..
فَقد كُنتُ أُريدُها أن تفخرَ بِي، مَهما كلَّفَ الأَمر!♥️

عُبيدة بن الجراح مُواسيًّا عُمر بن الخطاب قائلًا:

يا عُمر،
إنّما هيّٰ أيامٌ ونَمْضِي؛ لا تحزن!

فبكىٰ عُمر وقال:

كُلنا غَيّرتنا الدُّنيا إلّا أنتَ يا أبَا عُبيدَة!

...
اللهم أنجز لأهل فلسطين وعدَك الذي وعدتَه لعبادك المؤمنين، انقطعت آمالُهم وعزَّتك إلاّ منك، وخاب رجاؤهم إلاّ فيك وكفى بك وليا
وكفى بك نصيرا.

...
كل كرب يجر خلفه فرجا، كان سجن نبيّ الله يوسف عِصمه له من كيد النساء، وكان جوف الحوت نجاة لنبيّ الله يونس من الغرق، الكربات رحمات من الله، وهي بوابات لمكاسب أوسع، هكذا أقدار الله، منح تختمر في بطون المحن.. أبشروا.
#مكرو

...
الدنيا وُضعت للبلاء؛ فينبغي للعاقل أنْ يُوطّن نفسه على الصبر.

-ابن الجوزي

كلَّ يومٍ أتفقَّد إيماني، كلَّ يومٍ اسأل نفسي هل أليق بالجنة مثلهم!
هل ما قدمته يشفع لي، ماذا قدمت أصلاً؟
هذه الأحداثَ لا تحتاجُ إيمانًا سهلا.
الله يرزقنا الإخلاص، الله يغفر لنا ويتجاوز عنا.

‏"لا تَمَلْ
‏أكمِلْ طريقكَ
‏إنَّ اللهَ يُحِبُّ العبدَ اللحوح.

ستمُرُّ بلَمح البصر، كل الأوقات، واللحظات، والمراحل، التي ظننت أنَّ العُمر سيتوقّف عندها ولن تمُرَ، هذه الحياة بطبيعتها تمضي وتُعَلِّمنا أنها راحلة لا باقية، ومُستمرَّة لا واقفة، وأنَّ خير البذور الطيِّبة ما كانت ذات ثمَر، ونَفع، وأثَر.

أيُها الأحياء تحت الأرض عودوا
فإن الناس فوق الأرض قد ماتوا.

.

إن الله عادلٌ سيؤتي كُل ذي حقٍ حقه ولو بعد حين.
‏– الإمام علي بن أبي طالب ❤

الله هو الضوء وسط هذي العتمة
الله انتصارنا حين يظن الناس أنّا هُزمنا.

القرآنُ يُربِّى صَاحبَه دونَ أن يَشعُر..

فيقِلُّ مزاحُه ، وتظهر الفَصاحَةُ فى حَديثِه ، ويَخلو حَديثُه من الألفَاظِ التي لا تَليق ، وَيترُك مجالسَ اللَّغو وأمورًا كان يَفعَلها.

"لشيءٍ أَضاءَ فى قَلبِه"

‏"يُبهرني الإنسان المُراعي لغيره في حديثه، ليس لأن قلبه طيب، فحتى غير المراعي قد يكون طيب القلب لكنه يجرح بجهل، تُبهرني المُراعاة لأنها تدُل على عُمق معرفة، وشعور، وثقافة، ووعي، وتجربة، وأشياء كثيرة تجعل الشخص لايبدو أجوفًا من الداخل، وهذا الإمتلاء جذاب."

- واجعلني يا الله شخص يُقال في غيابه رعاه الله ورحمَ من ربّاه، مرَّ ولا ضرَّ أحداً يوماً 🤍.

وإن كانت مُجريات الحياة لا تبعث على الطمأنينة هناك بصيص أمل بين ثنايا القَلب أن ما دامت هذه الحياة من تقديرك فأنا بخير. الحمد لك أنك ربّي.

يبكي المرء على أحلامه الضائعة ونُدوب جسده التي لا تُمحى
وأمنياته المستحيلة
يبكي على مُرّ الأيام ورحيل الأصدقاء وزوال النِعم
يبكي لأن الدنيا انتزعت من يده كل الأشياء الناعمة، حتى أظافره!
يبكي لأنه لا يملك سوى البكاء.

"المقياسُ الحقيقي لنجاحك هو عدد المرَّات التي استعدتَ توازنكَ فيها بعد الفشل🦋"

"من أكثر الأشياء التي جعلتني أرتاح نفسيًا هي إدراكي التام أنه إذا كان لي نصيب في شيء سأحصل عليه، وأنَّ نصيبي سيأتيني مهما حدث، مهما ابتعدت عنه .. تيقَّنت أنَّني سأحصل على كل ما كتبه الله لي، وطالما أنَّ الله قد كتب لي شيء، فالأحداث ستتهيَّأ، والظروف ستتيسَّر، وحتى المستحيل سيصبح ممكن لأحصل عليه، فلِما القلق طالما أنَّ النصيب آتٍ ♥️

_ بطريقةٍ ما ستدرك وتتيقَّن أنَّ ڪل اختيارات الله
صالحة لك حتى وإن ڪنت لا تفهم ڪل أسبابه❤️‍🩹✨.

.
‏عامل الناس كما تحب أن يعاملوك.

‏. Do as you would be done by

قَالَ ابنُ مَسعُود رَضِيَ اللَّـهُ عَنهُ:
كُونُوا يَنابِيعَ العِلمِ، مَصَابيحَ الحِكمَةِ، أحلاسَ البيُوتِ، سُرُجَ اللَّيلِ، جُددَ القُلوبِ، أخلَاقَ الثِّياب، تُعرفُونَ فِي السَّماءِ، وَتَخفَونَ عَلىٰ أهلِ الأرضِ. 🕊💙

- [جامِعُ المَسَائِلِ لِابنِ تَيمِيَة | ١ / ١٢٦]

-لا تسمح لروحك بالإنطفاء كُن لنفسك الشمعة و المصباح، أصعد على كتف من كان سبباً في سقوطك يوماً و انظر لهم من أعلى الدرج، من أراد رؤية دموع انكسارك أره ابتسامة إنتصارك، لا تنتظر أن تجد ضوءٍ في آخر النفق خذ بيدك الشعلة و أنر النفق بنفسك

لا بأس؛ فغدًا ينتهي هذا البؤس، ونضحك على ما فاتنا وجعًا وكأنه لم يكُن، غدًا تمحو حلاوة الجبر مرار العناء والصبر، ألا إن قلوبنا لها ربٌّ لا ينساها، ألا إن ربنا كريمٌ يداه مبسوطتان  سيدهشنا بأشياءٍ تسعدنا، تُفرِح وتَسُرّ.. هذا ظننا بكَ سيدنا،

فاللهُمَّ، اللهُمَّ، اللهُمّ.

Okumaya devam et

Bunları da Beğeneceksin

51.8K 2.6K 60
راح تعرفون الاحداث والشخصيات من خلال قرائتكم للقصه للكاتبه ام مختار دنيا غانم
156K 8.4K 32
"كنت بمفردي طوال الوقت" "اهزم" "اتعثر" "اتألم" "دون ان ينتبه احد او يلاحض وكانت هاذه الوحده رغم وحشتها هي مصدر قوتي"
1.3M 41.2K 32
(ROMANTIC) JEON JUNGKOOK. KIM RIMASS. ••••• ~+18~ «هُو خَطِيئَة إِقَْترَفْـتُهَا، إِلاّ أَنّ فِتْنَته تُبِيحُهَا» _مَا نَقُومْ به مُـح...