النهاية

4.5K 524 236
                                    

بعدَ ثلاثة أشهُر

يبقى القتلُ إلى الأبد وكذَلِكَ الحرب.. إنها لُعبَةُ البقاءِ للأصلح، الأغنياء ضِدَ الفُقراء فـ في نهايَةُ اليَوم إنها سِمَةٌ بشرية مُخبأة في أعماقُ حمضنا النووي، رَجُل واحِد يُمكِنهُ صنعُ قُنبلة، آخر سيُديرُ سباقًا خيري لإنقاذ حياةُ شخصٍ ما لينتهي الأمر بسلبها مِنه؛ أنا لستُ الوَحيدة التي تَجِدُ صعوبة في الفهم... فالبعضُ لا يخشى الإله بقدرِ خَشيتهم مِن بَطشِ رَجُل.

رُبما هذا ما يسري في دِمائنا وعروقنا وجيناتنا وحمضنا النووي، فالبشَرُ لَن يتصرفوا كما يعتَقِدوا أنَهُ عليهِم دائِمًا، فـبالطَبعِ أجَل، يُمكِنُ أن نَكونَ سَيئين كما يُمكِنُنا أن نَكون جَيدين.

 تَحتَ كلُ هذا، نَحنُ مُتوحشونَ، نختبيءُ وراءَ القُمصان والعلاقات والزواج، كيفَ سنتوقَع أيُ شيءٍ على الإطلاق؟

نَحنُ مُجرَد حيوانات، ما زِلنا نتعلم كيفية الزحف والنهوض، نَـحنُ نَعيش، نموت، نَسرِق، نقتُل، نكذِب، فقَط كالحيوانات ولَكِن الفارق أنَّ الحيوانات نعمتهم أقلُ بكَثير، لا يطمحونَ للسُلطة والذهب والمال.

نضحك، نبكي... مثلَ الأطفال في الليل، نَركُض بتهور دائمًا، هذا هو تطَور الجنس البشري.

هذا ما نحنُ عليه.

......

تركتُ هاتِفي جانبًا ونهضتُ مِن حوض الإستحمام، أمسكتُ بمِنشفةٍ بيضاء كبيرة ولففتها حول جسدي المُبتل، أعتصرتُ شعري الطويل بقوة لأرى كلُ المياه الزائدة تذهب، أتقدمُ بِبُطء نحو المِرآة.

في يدي مقص، لطالما أنتظرتُ لفعلِ هذا، أمسكتُ الخُصل وشاهدتهم يقعون، ومعهم يقع كلُ شيء كانَ مُرفق بهم، لقد رأوا كلُ شيء، شهدوا كلُ شيء.. وهذا يكفي، لم أترُك المقص إلا وأنا أُرحِب بشعري القصير.. صاحب اللون الجديد، اللون الأخضر، مرحبًا يا صديق أكتافي الجديد؛ وبينما أُمشط شعري وأُحدِق بنفسي وقعت عيناي على الجرح الطويل المُتشبث بذراعي، حينها فقَط وقفتُ بِلا حراك لتأمُله، هو لن يزول، ولن يختفي، وسيبقى أثرة عالق معي إلى أن تنتطفئ شُعلتي مِن هذا العالم.

مهما ظننا أننا لن نخرُج مِن دواماتنا السوداء، ففي النهايةِ نفعل، نهرُب وننجو، مهما ظننا أننا سنمكُث طويلًا في الحُفر السوداء ففي النهاية نتسلقُ وننجو، تتلوث أظافرنا بقذاة الأرض ولكِن هذا لا يهُم أمامَ نشوة الحُرية..

لازلتُ أملك النشوة، ولكِن الآن لا أحتاجها.. فنشوةُ الحُرية هي كلُ ما يُسيطِر علي الآن.

وهذا الجرح على ذراعي هو كلُ ما سيُذكِرني بالماضي، ومعَ كلُ مره سأنظُر إليه سأتذكر، سأتذكر أنَّ هذا هو ثمنُ الحُرية.

Wild Saints. | PJ ✅حيث تعيش القصص. اكتشف الآن