الفصل الثاني

64 5 2
                                    

قصر الإله زيوس، الأوليمب، اليونان

ولج أبولو إله الشمس إلى حيث يمكث والده كبير الآله زيوس، وانحنى احتراماً له ومن ثم اعتدل محدثاً إياه قائلاً

_ سيدي، إن كيليوب تخاف مكر حبيباتي الأخريات، وقد تنبأت بإن للمولود الجديد قدرات استثنائية تميزه عن أخوته مما قد يعرضه للخطر، لذا نحتاج موافقتك في تخبئة ولدنا في جزيرة سيروس.

كانت كيليوب إحدى آلهة الإلهام التسع وعنيت بالشعر الملحمي وهي حبيبة أبولو التي أنجبت له مسبقاً أورفيوس أب الأغاني وسيد الشعراء، وتلك المرة تنبأ أبولو بإنجابها ولداً يرث من الصفات ما يؤهله ليكون إلهً للكمال، مما أثار الرعب في قلب كيليوب ففضلت إبقاء أمره سراً حتى يكبر ويستطيع حماية نفسه.

أشار زيوس بالموافقة وأمر بإستدعاء ابنه هرميز إله السفر والتجارة وعند وصوله أمر

_ اصطحِب أخاك وحبيبته إلى جزيرة سيروس،  حيث يمكن أن يطمئنا على ولدهم، وأبق الأمر سراً.

أومئ هرميز بالموافقة وذهب هو وأبولو إلى حيث تقبع كيليوب واصطحباها ليبدأوا رحلتهم إلى جزيرة سيروس.

...

استمر السفر من قمة الأوليمب إلى جزيرة سيروس عدة أيام، وكلما دنوا من الجزيرة أكثر كلما أقترب موعد وضع كيليوب لطفلها وظهرت عليها آلآم الولادة أكثر. وعند وصول ثلاثتهم إلى الجزيرة كانت كيليوب تصرخ متألمة محيطة يديها بأسفل بطنها، لاحظ هرميز بيتاً صغيراً على حافة الغابة فأشار إليهم بالهبوط ببجعة أبولو هناك بينما يهبط هو بخفيه وقبعته الطائرين.

ساعد أبولو كليوب إلى أن برحت مكانها على ظهر البجعة، وأخذ بيدها إلى حيث باب المنزل وتبعهم هرميز. تتابعت طرقات أبولو على الباب لتفتح له أمرأة ثلاثينية ما إن رأت كيليوب إلا وأمسكت بيدها إلى داخل المنزل دون أي تساؤلات وأشارت لكلا الإلهين بالولوج، دون ملاحظتها لهويتهم.

ساعدت تلك المرأة كيليوب في ولادة طفلها والذي تنبأ أبولو بكونه فتىً وبالفعل كان، وأطلق عليه إيراستوس إله الكمال، فقد ولد بجمال استثنائي قد تخطى حدود الجمال المعروفة، وكان هرميز سعيداً جداً به فأهداه قدراته في التحكم بنوم البشر وأحلامهم، بعد انتهاءه التفت إلى النافذة بشك واستأذن خارجاً.

رأى أبولو نبؤة تبشر بقدرة إيراستوس على التنقل عبر الأزمان وكم كان هذا مثيراً لعدم الفهم  المختلط بالقلق، فلم يسبق له أن ساير قدرات مماثلة فأخبر كيليوب بذلك ومن ثم تبع أخوه إلى الخارج.

ولأن كيليوب أحبت تلك السيدة  فقررت إخبارها حقيقتهم وترك إيراستوس أمانة بيديها هي وزوجها ليكبر كبشري لا يعلم أحد عن قدراته حتى يتمكن من حماية نفسه.

غَيمةُ الفِراق Where stories live. Discover now