رتب النبلاء

935 68 31

(الدوق) هو المنزلة الأعلى بين مراتب النبلاء الخمس. وإذا كن الدوق عضوا في القوات المسلحة أو رجال الدين أو سفيرا، فإن رتبته تسبق لقبه. على سبيل المثال، "الميجور جنرال دوق ...". أما زوجة الدوق، فدائما ما توصف عند تقديمها بالدوقة أو "دوقة ...". وفي الوثائق القانونية، يخاطب الدوق كما في المثال التالي: الأنبل وليام إدوارد دوق ... .(تورث اللقب)

( الماركيز والماركيزة) يحلوا بعد الدوق في مراتب النبلاء. وعند التعارف، يصح مخاطبتهما بلقب "لورد" أو "ليدي". .(تورث اللقب)

( الإيرل / الكونت أو الكونتيسة) يعد المرتبة الثالثة بين النبلاء 

(الفيكونت )،يخاطب الفيكونت وزوجته ك‍"لورد" وليس "فيكونت". وهو مشتق من منصب نائب الكونت، وهي رتبة أضحت قابلة للتوريث في الإمبراطورية الرومانية بحلول بداية القرن العاشر الميلادي. كما استخدم هذا اللقب أيضا لمن يشغل منصب شريف المقاطعة .(تورث اللقب)

لبارون والبارونة) هما أدنى مراتب النبلاء. وتعني في الفرنسية القديمة "الرجل الحر". وفي القرن الثالث عشر الميلادي، كان الملك يستدعي حاملي لقب بارون لحضور المجلس أو البرلمان. ويخاطب البارون بلقب "لورد" وتخاطب البارونة بلقب "ليدي". ويقتصر استخدام لقب "بارون" و"بارونة" على الوثائق الرسمية والقانونية (لا يورث اللقب )

the last dragon and dark moon/ التنين الأخير و القمر المظلماقرأ هذه القصة مجاناً!