||الفصل السادس عشر||

555 48 10
                                    

تلقى دانيل الإذن بدخول غرفة المكتب الخاصة بوالده ألفريد. ألقى عليه التحية ثم جلس على الكرسي أمام المكتب.

أخذ نفسًا عميقًا ثم قال متمنيًا داخله أن يمر الأمر بسهولة وألا تحدث معارك.

«أبي، هل يمكننا التحدث حول شيء مهم؟».

أكمل ألفريد جملته التي كان يكتبها على الدفتر أمامه ثم ترك القلم ونظر إلى دانيل متسائلًا عن الموضوع الذي يرغب بالتحدث به هذه المرة.

«ما الأمر؟».

استجمع دانيل كل ما لديه من شجاعةٍ وهو يقول باندفاع:

«بشأن فيوليت».

لم تكن نظرات ألفريد الحادة التي كادت تبتلعه شيئا لم يتوقعه من والده فهو يعرف تمامًا رد فعله عند الحديث عن فيوليت تحديدًا. لم يستطع كبح دقات قلبه التي تسارعت مع نظرات والده القاتلة والتي أحدثت ارتجافًا في جسده.

«سأتصرف معك بسلمية وأذكرك بموقفي من مناقشة أمر فتاة لا تهمك معي».

كانت أخر كلمات ألفريد هي ما جعلت جسده ينتفض بشدة ليردف باندفاع غاضبًا من كلمات والده:

«كيف يكون الحديث عن شقيقتي كما تصف؟».

ارتخت ملامح ألفريد قليلًا وهو يدرك أن ابنه لا يعرف عن أي شيء إلى الآن فلا يستطيع لومه على أي حال فقال بجدية تامة وهو يفرج عن مكنون صدره:

«ليست شقيقتك».

كانت هاتان الكلمتان كفيلتان جدًا بجعل جسده يقشعر ولقلبه بأن يسقط بين قدميه، شعر بضيقٍ شديد. ضيق لم يشعر به في حياته من قبل، إنها الصدمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ولكنه لم يستطع النطق بشيء فقد شلت عضلة لسانه مع باقي جسده فأتبع والده وهو يراقب رد فعل ابنه بدهشة:

«كدت تبلغ الثامنة عشر وتعرف بأنك ستتولى الكثير من الأمور المهمة والسرية عاجلًا أم أجلًا ويجب أن تعي تلك الحقيقة جيدًا حتى أنك يجب أن تكون على استعداد تام للتخلص منها عندما يطلب منك».

لم يكن يعي ما ينطقه والده فهو حتى لا يستطيع استيعاب أنها ليست شقيقته حتى يستوعب ما يهذي به والده بعد هذا، لم يكن يعرف ما عليه قوله ولكنه قال كأنه ينطق ما يحدثه به عقله مباشرةً:

«هل تخبرني بهذا بعد مرور كل تلك الفترة وأنا موقن بأنها شقيقتي؟ إنها حتى أقرب إلي من شقيقتي جوليا لا بد بأنك تمزح معي أو أنك لست بكامل وعيك».

اندفعت الدماء إلى وجه الفريد وقد سيطر عليه الغضب ليقول بانفعال:

«ما الذي يجعلك تتعلق بها إلى هذه الدرجة؟ ألا ترى بأنك تسيء الأدب معي؟».

نظر دانيل إلى والده بحنق شديد ثم قال:

«لأنها شقيقتي كما هي جوليا ولأصدمك بالحقيقة إنها أفضل من جوليا بالنسبة لي ولا يهمني تلك الحقيقة على كل حال هي ابنة زوجتك».

بعيداً عن الأرض✔️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن