45 | في سبيل العيش !

2.5K 292 63
                                    



لحظة ما التقط كايرو صوت إليس، تنده عليه بتعليمةٍ ما صائحة، أدرك أنهما قد وقعا في فخٍ خبيث.

لم يرغب في الإنهاء علي لهذا السبب. أرادني أن آتي به لهنا. استنتج وشتم داخلياً، لكنه لم يكثر التفكير وسارع إلى الطائر؛ وقف حائلاً بينه وبين إليسانيت المُستحوَذة. لكنها لم تتقدم خطوة.

كانت تبتسم.

لكم مقت تلك الابتسامة المغتصبة.

لم تتكلم أيضاً. ما أثار حيرته، وهلةً قصيرة، بيد أنه سرعان ما أدرك الذي يجري خلفه. شرع الطائر بتحريك جناحيه، ثم لوى رأسه كليةً وحدق بإليس. كان له عينان صفرواتان إلى ذهبيتان كخاصتها.

شرع يحلق نحوها.

-" كلا ! " صرخ كايرو، آمراً، فجمد الطائر في مكانه.

-" لقد تحسنت. " تمتمت إليس ومَن داخلها.

لكنه لم يكن كافياً. شرع الطائر بالحركة مجدداً، فضاعف كايرو من قوته رغبةً في إيقافه، وهو ما نجح به، غير أنه لم يتوقع استمرارية ذلك لفترةٍ طويلة. إنه طائر أقوى شيطان بالنهاية، وهو أمامه، ولا يُستغرب انجذابه التلقائي له.

عليه القيام بفعل آخر. لكنه لم يدري ماذا. هل يهاجم الشيطان ويتجاهل الطائر؟ لكن ماذا لو نجح في التسل عبره إليه، فيقتله، ويحصل ما لا يحمد عقباه؟ هل الحل في الطائر نفسه؟ ماذا يفعل به؟ يقتله هو الآخر؟ لكن ماذا لو انعكس ذلك سلباً ونفذ ما يحتاجه الشيطان بأي حال؟ هذا مربك !! كان متأكداً من قبل لكون عبئ قوته، ومهمته، غير مناسبٍ له تحديداً لهذه الأسباب؛ هو لا يفعل بقدر ما يفكر ! تمنى لو تبادل الأدوار مع إليس. تمنى لو كان بإمكانه المهاجمة بكل عنصر سحري فحسب حتى يسقط هدفه؛ بشراً كان أم جدار حدود بلاد أعداء. شكك بنجاح هذا الأسلوب على شيطان على كلٍ.

فوجئ بخنجرٍ يمر قرب أذنه، استقر بجناح الطائر الذي نعق، والصقه بالحائط. رماه آرو الذي هز كتفيه قائلاً:" بدا أنك محتاجٌ لثباته ..؟ " تراجع بعدها سريعاً، خوفاً من إليسانيت.

أخذ كايرو نفساً. راح يذكر نفسه. لكل معضلة حل. صعبٌ كان أم سهل، لكل معضلة حل.

تقدمت إليس مُهاجمةً أخيراً. أنشأ كايرو درعاً سحرياً من حوله والطائر ثم سكن واسترسل إعمال عقله.

فكر بالأمر. لماذا سيرغب الكهنة بأن يحضُر اللاي فوريم إلى هنا؟ أليس الأدهى هو منع دخول أيٍّ كان لهذه الغرفة؟ أن لا يتركوا أي شيء ليدل عليها من الأساس؟ إلا وإن حوت بالتأكيد على سر التخلص من إيفيلوس !

حاول تجاهل محاولات الشيطان لاختراق درعه. نظر حوله. لم يوجد شيء. أنشأ شُعلاً حركها في أرجاء المكان. لم يوجد أي رموز وكتابات من شأنها ارشاده للحقيقة. لم يملك معلومات كافية باستثناء أن الإجابة هنا !

عرش الساحرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن