بريد إلكترونـــي

1.2K 79 3
                                    


 
تقدم رجل لشركة مايكروسوفت للعمل بوظيفة فراش بعد إجراء المقابلة واختباره  في تنظيف  أرضية المكتب أخبره مدير التوظيف بأنه قد تمت الموافقة عليه وسيتم إرسال قائمة بالمهام وتاريخ مباشرة العمل عبر البريد الإلكتروني.

أجاب الرجل: ولكنني لا أملك جهاز حاسب آلي، ولا أملك  بريد إلكتروني. رد عليه المدير باستغراب: من لا يملك بريد إلكتروني فهو غير موجود أصلاً ومن لا وجود له فلا يحق له العمل.

خرج الرجل وهو فاقد الأمل في الحصول على وظيفة، فكر كثيراً ماذا  عساه أن يعمل وهو لا يملك سوى عشر دولارات بعد تفكير عميق ذهب الرجل إلى محل الخضار وقام بشراء صندوق من الطماطم ثم أخذ يتنقل في الأحياء السكنية ويمر على  المنازل ويبيع حبات الطماطم نجح في مضاعفة رأس المال وكرر نفس العملية ثلاث مرات إلى أن عاد إلى منزلة في نفس اليوم وهو يحمل ستين دولاراً أدرك الرجل بأنه يمكن العيش بهذه الطريقة فأخذ يقوم بنفس العمل يومياً يخرج في الصباح الباكر ويرجع ليلاً. فبدأت أرباح الرجل تتضاعف فقام بشراء عربة ثم شاحنة ثم أصبح لديه أسطول من الشاحنات لتوصيل الطلبات إلى الزبائن بعد خمس سنوات أصبح الرجل من كبار الموردين للأغذية في الولايات المتحدة ولضمان مستقبل أسرته فكر الرجل في  التأمين على حياته فاتصل بأكبر شركات التأمين وبعد مفاوضات استقر رأيه على أحد العروض فطلب منه موظف شركة التأمين أن يعيطه بريده الإلكتروني أجاب الرجل ولكنني لا أملك بريد إلكتروني رد عليه الموظف باستغراب لا تملك بريداً إلكترونياً ونجحت ببناء هذه الأمبراطورية الضخمة!

تخيل لو أن لديك بريداً إلكترونياً فأين ستكون اليوم؟ أجاب الرجل بدون تفكير فراش في مايكروسوفت.  

قصص حيث تعيش القصص. اكتشف الآن