01. البرنامج

8.6K 642 1.1K
                                                  

مرحبا بكم في كتيبنا برنامج السفراء، هنا ستجدون كل المعلومات والردود على الاستفهامات التي لطالما تكررت في عقولكم حول هوية سفراء الواتباد، من هم؟ ماذا يفعلون؟ كيف أصبحوا ما هم عليه؟

بينكم وبين الإجابات التي انتظرتموها طويلا عدة أسطر لا أكثر...

أولا، إن الهدف الأساسي لهذا البرنامج خلق روح من المرح والحركية داخل الواتباد والإلمام بكل احتياجات الواتباديين لدفعهم نحو خوض تجربة ممتعة ومفيدة في آن واحد، للإرتقاء بهم أكثر، منحهم الفرص التي لطالما أرادوها وإنشاء عالم جميل لهم يحتويهم بكل ما فيهم من التشابه والإختلاف من خلال أشخاص متطوعين منهم سيعملون على تحقيق هذا بدافع الحب والتطوع.


آلية العمل:

البرنامج يتضمن ثلاث دورات كبرى تدوم كل واحدة منها أربعة أشهر. خلال كل دورة يتم انتقاء وتدريب سفراء جدد من جميع أنحاء العالم بهدف ضمهم إلى الفريق الذي مايزال ينمو ويتسع باستمرار. في نهاية كل دورة، وفي حال لم يرغب هؤلاء السفراء الجدد بالانضمام إلينا ومباشرة المهام إثر التخرج يتم استبعادهم من البرنامج ويطلق عليهم لقب " الخريجين" أو "أصدقاء الواتباد".

أثناء التدريب، يكتشف السفير الفرق الخمس الرئيسية والتي تختلف حسب نوعية المهام التي ستوكل إليه، لهذا سيكون مطالبا إثر التخرج باختيار الفريق الذي يفضله ويشعر أنه أكثر ارتياحا بالعمل معه وأشد عطاء فيه للآخرين.

ملاحظة مهمة: التدريب لا يكون إلا باللغة الإنجليزية.


الفرق:


 محتوى | Content

المنتمون لهذا الفريق يهتمون بكل ما يخص المحتوى، بتعبير أدق هم بالأساس يهتمون بالقصص المنشورة داخل الموقع من حيث سلامة المضمون، صحة التصنيف، اللغة المختارة، لائحات القراءة والكثير الكثير من المهام الأخرى التي تحافظ على النظام داخل الواتباد وتساعد القراء على إيجاد المحتوى الذي يريدونه بسهولة أكبر وتمنح الكتاب فرصة إثبات ذواتهم واكتشافهم بطريقة أسرع.

ارتباط | Engagement

يسعى سفراء هذا الفريق عموما إلى ربط القراء بالكتاب عبر قصصهم، لتحقيق هذا تكمن مهمتهم الرئيسية في محاولاتهم لخلق فضاءات ومساحات لدعم التفاعل بين الواتباديين، حثهم أكثر نحو الإبداع والعطاء ومساعدتهم على الاندماج مع الآخرين. يتم ذلك من خلال إنشائهم للحسابات الرسمية الخاصة بالمسابقات، المقابلات، مراجعات القصص، فتحهم لمجال التواصل معكم والكثير من الأنشطة الممتعة والمثيرة سواء داخل الموقع أو خارجه عبر صفحاته بمواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك والتويتر.

ببساطة هم يحولون لكم الواتباد من فضاء عادي لآخر عابق بشتى الفرص التي ستدفعكم أكثر نحو النجاح والتألق وبمختلف المغامرات الأدبية الجميلة والراقية.

تجدون الحسابات التي يُديرونها في «سجل السفراء».

مجتمع | Community 

أن تكون اجتماعيا هو الجزء الأكبر والأهم في حياة أغلب الواتباديين. وبطبيعة الحال، النوادي هي المكان الأنسب والأفضل لتحقيق كل هذا، هناك يكون باستطاعتكم التطرق لشتى المواضيع، التحاور، التناقش، نشر القصص، تبادل الخبرات والمعرفة والثقافات وغيرها بحرية أكبر، ولكن الأمور قد تتعقد أحيانا ولا تسير في المنحنى المطلوب لهذا لابد أن يكون هناك من سيستطيع السيطرة على كل هذا، يعيد كل شيء إلى مجراه ويحافظ على الهدوء والاحترام ضمن الأجواء وهنا بالضبط تظهر قدرة السفراء الخارقة.

توعية | Outreach

يساعد الروائيين المبتدئين الذين بدأوا في خوض مغامرتهم الواتبادية للتو. أفراد هذا الفريق متحمسون وإيجابيون ويصلون إلى المبتدئين الذين يخوضون مراحلهم الوليدة لإرشادهم نحو الأفضل.

بيانات | Data

هو الفريق الذي يساعد إدارة الواتباد في البيانات، التعلم الآلي والخوارزميات وكيف نتعامل مع تقييم المعلومات في سبيل إفادة مجتمع الواتباد.


من خلال وظائف الفرق الخمسة و ما تقدمه أظن أنكم قد كونتم فكرة عامة عن أهمية السفراء في الموقع و لما هم القلب النابض للواتباد. 💙



شروط الانضمام لبرنامج السفراء:

- أن يكون المترشح بالغا من العمر 18 سنة أو أكثر.

- أن يكون واتباديا نشيطا ومنخرطا في الواتباد منذ ستة أشهر على الأقل.

- أن يكون مسؤولا يحترم ويطبق قواعد وقوانين الموقع.

- أن يكون قادرا على إعطاء أربع ساعات من وقته إلى الفريق أسبوعيا.

- إتقان اللغة الإنجليزية.

- الحساب الذي تسجل به في البرنامج لا يجب أن يكون مشتركا بين أكثر من شخص واحد، لا يسمح بأن يعرف أكثر من شخص واحد (صاحب الحساب) كلمة سر الحساب المترشح لبرنامج السفراء.

- تحتاج أن يكون لديك حاسوب لتستطيع تأدية كل مهامك كسفير.



طريقة الترشح لبرنامج السفراء:

استمارة الترشح لدورة جوان 2020 من تدريبات السفراء مفتوحة الآن. إذا كنت توافق الشروط المذكورة أعلاه فنشجّعك على ملئها♥

الاستمارة

برنامج السفراءحيث تعيش القصص. إكتشف الآن