40

9.8K 579 6
                                    

بعد رحلة لم تدم ساعة بل ساعتين، توقفنا في ساحة رملية تبعد ساعتين عن المدينة التي نسكن فيها، ظننت أنه من التهور ان يجتمع هذا الكم الهائل في الخارج دون حماية ودون سقف يخفيهم، ترجلنا عن سيارة وتوجهنا إلى بقعة التجمع، بعض الوجوه كانت مألوفة بشكل مفاجئ حيث انهم افراد في المجتمع لم اعلم بأنهم جزء من جماعة المضيئين.
على صندوق خشبي يقف شاب يبدو في الثلاثينات من العمر طويل القامة وضخم الجثة وجاد الملامح.
الشاب: السلام عليكم اسمي رامي وعمري اثنين وثلاثين سنة متزوج وعندي ولدين...اليوم اتشرف اني اكون القائد لحركة بتبني عالم افضل لأولادي في المستقبل، عالم بدون قوانين تمنعهم يحلمون..يحبون..يجنون...يعيشون الاعياد..عالم بدون خداع..الهدف اليوم مب هدف انتقام فلو حد يبا ينتقم من الحكومة او عنده مصلحة شخصية يترك هالتجمع الحين...فنحن نبا نبني عالم جديد...عالم يستوي فيه سامي اللي هو من سلالة التجار يصير دكتور مب تاجر..عالم اسمع فيه الاذان واجراس الكنايس...عالم يستوي اصيح فيه على حبيب فقدته ويستوي احب حد لحد الجنون...عالم مب عيب فيه تآمن بالروحانيات..طلباتنا بسيطة واهم شي نتكاتف مع بعض.
أعجبني ما قاله ولكن دافعي هنا هو الانتقام ايضاً، اخفيت هذا الامر ولم اترك التجمع على الرغم من نظرات بدر لي الذي يعلم ما هي دوافعي.
رامي: خططنا لسنين حق المظاهرة اللي بنطلع فيها الاسبوع الجاي...طبعاً ما بيصير فينا شي لأنه الحرس وقانون الحكومة بتحمينا وما بيكررون اخطاء الماضي...ما بنطلع بأسلحة ولا بنبدا معركة بس بنطالب بحقوق الانسان وهي الحرية في قراراتنا ومشاعرنا.
يصفق الجميع له ويبدأ البعض بتوزيع منشورات تنص على القوانين التي يجب اتباعها.
همست لبدر: انت مو قلت حرب؟ وين الحرب؟
بدر: الحروب مب لازم بأسلحة..جوهرة قضيتنا اكبر من جي.
شعر بدر بعدم رضاي وموقفي من الأمر.
بدر متعجباً: امس كنتي خايفة علينا وجي...اليوم تبين حرب؟ ﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
لم يكن الاجتماع مطولاً ولكن كانت الاجتماعات هي الطريقة الامثل للتواصل حيث ان الهواتف خطرة وقد تكون مراقبة، عدنا إلى المدينة وتوقف بدر امام منزلي.
بدر: واحد من الجماعة مستعد يكفلج وبتعيشين عنده وعند زوجته.
انا: اعيش وحدي احسن.
بدر: صعب اطلعج واييبج من هالمنطقة على راحتي.
لم اجبه وحدقت في اصابعي.
بدر: جوهرة انتي مب طبيعية...في شي صارلج؟ من امس مب طبيعية.
دمعت عيناي وانا احاول منع لساني من التحدث، بدر هو صديقي المفضل والمقرب وهو من يملك قلبي وهو من كنت دوماً اشكو له.
انا: قيس...اعترف لي انه يحبني.
بدر: شو؟
انا: قيس قال انه يحبني

عندما شهدتُ مقتل أبيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن