الفصل ١ : بداية الحكاية

23.8K 823 734
                                    

[ جزيرة (بروسيا) ، أو جنة الاثرياء كما يقال عنها .. رغم أنها كانت جزيرة نائية اكتشفتْ حديثاً إلا وأنها أصبحت محطَّ أنظار العالم بسرعةٍ فائقة ، قد يعود السبب الى ان هذه الجزيرة تم تحويلها الى جامعة عملاقة تضم اكثر التخصصات أهمية وانتشاراً ،، فمن العلوم الطبية الى الكيمياء العضوية والفيزياء الذاتية مروراً بعلم المحاماة والجناية القضائية ووصولاً الى الهندسة بمختلف أنواعها مع ملحق بسيط للعسكرية .
هذه الجزيرة لا يعيش عليها الا طلاب الجامعة الاثرياء ، فالمطاعم والمباني والمستشفيات و المتاجر والمطارات مع الموانئ كلها من اموالهم فهم يعيشون على نفقات أولياء امورهم ، لذا لا مكان للعامة فيها .
اعتبرت الجامعة رمزاً للسلام في العالم فهي تضم طلاب من جميع الجنسيات اتفقوا على ان تكون اللغة الانجليزية هي اداة الاتصال فيما بينهم .. بدت تلك الجامعه المثالية محط الأنظار في الـ٧ سنوات الاخيرة فقد تصدرت قائمة أفضل جامعات العالم .. فهي لا تنتج الا نخبة من الطلاب المتخرجين بامتياز واستحقاق كما يقال .. لذا اطلق عليها لقب " جنة الاثرياء" .. لكن!!!

من قرأ عن السجن ليس كمن دخله أبداً ،، في الآونة الاخيرة بدأت تكثر الشائعات وتتردد في كل مكان حول وجود رجل يحكم هذه الجزيرة وحده .. رجل كتب قوانين من خيالٍ لا يمكن للعقل البشري استيعابها ،، فرض سياسته على من حوله وما عليهم سوى الخضوع والاستسلام فلا مجال للرفض او الاعتراض على مُسلّمة من مسلّمات هذا المكان .. يقبل بحقيقة واحدة : " ان لم تكن معي فأنت ضدي ، اختر مصيرك وعِشْ التحدي ".. قبولك لأمره يجعلك في بر الأمان وإن عصيته عليك تقبل حياة النبذ والاحتقار .
-| فرعون الجامعة - الشيطان الملكي - قرين ابليس - العفريت الظالم - عقرب الموت -الطاغية - الديكتاتوري العظيم |-
تتعدد الألقاب والمعنى واحد ، كل هذا الحقد والكراهية ناجم عن تصرفه بعد اعطاءه جميع الصلاحيات في متناول يده أمام الجميع!! وقف على المسرح وقال : انا ارى نفسي فوق الجميع لذا نادوني بـ"الماستر ". ]

( ورغم انتهاءي من قراءة المقال الذي عرضه ابي علي عن جامعته إلا وأنني لزمتُ الصمت وانا أفكر في كلمات آخر سطرٍ قرأته ، لاحظ ابي ذلك فابتسم وسألني )

المدير : إذاً ما رأيك بـ جامعتي ؟ هل نالتْ إعجابك؟

ليديا : لا اعرف ، يبدو المقال سخيفا نوعاً ما

المدير : سخيف؟! هممم غريب توقعت اجابة إيجابية منك . مالذي لم يعجبك ؟

ليديا : حسناً لم ارى الجامعة كي احكم عليها ولكن!..

( ثم صرختُ بانفعال فلم استطع تمالك نفسي حول ..)

ليديا: ماستر؟!!! ماهذه النكتة يا ابي؟

المدير : انا أراها فكرة جيدة

ليديا : ابي نحن نتكلم عن جامعة جاااااامعة تضم بشر يتراوح أعمارهم بين ٢٠ وما فوق .. لسنا في روضة أطفال حتى تضع فكرة طفولية كهذه

تَلْعَنُنِي الأموالُ لأَنِّي تركْتُها ، وطَرقْتُ بابَ الانتِقامِ وحيداً ~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن